أخبار عاجلة

10 فوائد مذهلة لمياة الأمطار

المؤمن يشعر بنعمة الله عليه في كل شيء حوله ، ويرى في كل ذرة في الارض او في السماء منحة من الله له ، وتيسر له معيشته وتعينه على القيام برسالته في الحياة انه يرى نعمة الله في نزول الامطار وجريان الاودية وسير السحاب وتفجر الانهار انه يراها ويحسها في كل شيء حوله ومن نعمة الله التي انعم بها على البلاد ، نعمة نزول الامطار ، فهي نعمة عظمى من نعم الله الصانع المدبر .
وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعرض نفسه للمطر أثناء نزوله ،وروي مسلم، وغيره، عَنْ أَنَسٍ – رضي الله عنه – قَالَ: «أَصَابَنَا مَطَرٌ وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَخَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَحَسرَ ثَوْبهُ حَتَّى أَصَابَهُ الْمَطَرُ، فَقِيلَ لَهُ: لِمَ صَنَعْتَ هَذَا يَا رَسُولَ اللَّهِ، فَقَالَ: إِنَّهُ حَدِيثُ عَهْدٍ بِرَبِّهِ»

وأثبت العلم الحديث أن للمطر فوائد عديدة تعود بالنفع علي صحة الإنسان ، وطبقاً لتقرير نشر فى موقع Healithline الأمريكي ، عن فوائد مياه الأمطار لجسم الأنسان، خاصة أن الماء يشكل نحو 60% من جسم الإنسان، لذا فإن شرب مياه المطر يمنحك مميزات صحية جيدة.

ومن أهم الفوائد الصحية لمياه المطر:

1.مياه الأمطار خالية من أي محتويات كيميائية موجودة في مياه الصنبور التى غالبًا ما تخضع لمعالجات مثل المعالجة بالكلور للحصول على مياه خالية من العدوى.

2. أكثر ما يميزها أنها خالية من جميع المركبات الكربونية المشبعة بالفلور التي قد تكون موجودة في مياه الصنبور وتشكل مخاطر صحية إلى حد كبير.

3. مياه المطر خالية أيضا من البوليفلور والكربونات وهي مواد سامة قد تؤدي إلى العقم واختلال وظائف الغدة الدرقية والسرطان ومشاكل الكوليسترول.

4. مياه الأمطار مفيدة للشعر وللبشرة لأنها تساعد على تحسين جودة الشعر والجلد .

5. يعالج مياه المطر آثار الحبوب بالبشرة وتحديدا حب الشباب .

6.يسهم في مقاومة الشعور بالإحباط والتوتر والقلق ويقلل شعورك بالاكتئاب، لأنه يضيف للإنسان الشعور بالحيوية .

7. يجنبك الإصابة بنوبات القلب والسكتات القلبية والجلطات لأنه يمنح الانسان طاقة إيجابية .

8. يقاوم أمراض ضغط الدم لأنها يخفف التوتر والقلق

9. يساعدك في حل مشكلات الجهاز الهضمى مثل القئ والاسهال والغثيان وعسر الهضم

10. يساعدك في العلاج من الأمراض التي تتعلق بالعيون مثل عدسة العيون ويسهم في تقوية النظر .

Total Page Visits: 34 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً