أبطال من دمياط .. حكاية أصغر بطلة سباحة دمياطية بلا قدمين

انها المعجزة البشرية “جنة شريف البشبيشى”.. أصغر متحدى الإعاقة ..

تبلغ “جنة شريف البشبيشى ” من العمر 11 سنه وتقيم بمدينة دمياط الجديدة، وهى تلميذة بالمرحلة الإبتدائية بمدرسة 25 يناير، وبدأت لعبة السباحة كلاعبه بـنادى كفر سعد.

جنة بلا قدمين ….لكنها تملك زعانف من إرادة

ولدت كما يُولد الأطفال سوية، لكنها عندما كان عمرها 5 سنوات أصيبت بمرض مناعي نادر تمثل في انسداد الأوعية الدموية الموصلة للقدمين، ليأتي قرار الأطباء صادما ببتر قدميها.

لم يكن أمام أسرة الطفلة جنة مفر فتمت العملية وتم بتر قدميها بالكامل لوجود قدم أكبر من الأخرى، وتزايدت الأزمة مع اضطرارها للذهاب إلى المستشفى على فترات متقطعة لإجراء عملية كلما طالت أطرافها

وجدت في السباحة ملاذا لها لإنقاذها من وضعها الذي تعاني منه لتثبت للجميع أن الإعاقة ليست في الجسد بل في الإرادة.

اليوم أصبحت جنة شريف محمد البشبيشي، ذات الـ 11 عامًا، في السنة السادسة من المرحلة الابتدائية بمدرسة 25 يناير، وبفضل صمودها وإرادتها صارت أصغر بطلة سباحة بلا قدمين لتقدر على تحقيق ما تتمناه رغم إعاقتها.

استطاعت جنة في وقت قصير تحقيق رقم قياسي وحصلت على عدد من الشهادات والجوائز من الأندية والميدالية الفضية من بطولة كأس مصر.

ولا تمنع السباحة جنة من التفوق في الدراسة بمساعدة أسرتها وجيرانها الذين يقدمون على استذكار دروسها واستخدامها للأطراف الصناعية للقدرة على الحركة، حيث تأمل في المشاركة فى البطولات الباراليمبية الدولية ممثلة لمصر

تتمنى جنة أن تكون طبيبة ومدربة سباحة بعد احترافها

كل التوفيق والتحية الى “جنة ” ووالديها ومدربيها