موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*أعلنت صفحة جهاز التعمير بالمدينة عن قطع المياه بمدينة دمياط الجديدة لاجراء اعمال الصيانة بمحطة المياه

من الساعة 10 مساء حتى الساعة 12 مساء.

* مصرع شاب سقط من الطابق الرابع بعزب النهضة.


#محلية

*وزارة الخارجية أعلنت الإفراج عن الصيادين المصريين الـ5 المحتجزين لدى #إيران؛ بتهمة دخولهم بشكل غير شرعي للمياه الإقليمية الإيرانية على متن مركب صيد سعودي.

*قال أهالي جزيرة #الوراق الذين اجتمعوا باللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنه هدد «بأن معدات الجيش سوف تنزل الجزيرة ومن يقف أمامها أو يعترضها سيتم اعتقاله»، ما أثار غضب الأهالي الذين احتشدوا في الجزيرة لمنع نزول المعدات.

*مجلس النواب وافق اليوم في جلسته العامة من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل القانون الخاص بالضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

*محكمة القضاء الإداري قررت قبول دعوة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور وإلغاء قرار المجلس الأعلى للإعلام بمنع ظهوره بوسائل الإعلام.

*أحالت محكمة جنايات #كفر_الشيخ أوراق قضية الطبيب المتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة إلى المفتى لأخذ الرأى الشرعي وتحديد مارس للنطق بالحكم.

*حكومة السيسي تزيل 253 ألف فدان زراعي بمعاونة الجيش.

*محكمة جنايات المنيا، قضت بإحالة أوراق رقيب شرطة إلى المفتي، تمهيدًا للحكم بإعدامه، بتهمة قتل مسيحي وابنه مع سبق الإصرار والترصد، الجريمة التي أثارت غضب الأقباط بالمحافظة.

#عالمية

*أردوغان: تركيا لن تدير ظهرها للفلسطينيين وستدعمهم بكل الإمكانات.

*اﻹمارات تستقبل #البابا_فرنسيس بابا الفاتيكان وفضيلة الإمام #أحمد_الطيب شيخ الأزهر، فى أول زيارة تاريخية لـ بابا الكنيسة الكاثوليكية إلى دولة #الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

*قال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو إن الدول الغربية التي تزعم الدفاع عن حقوق الإنسان تحاول التستر على جريمة قتل #خاشقجي مقابل المال وصفقات السلاح، فالدول الغربية التي رأت المال بدأت بالصمت، مع الأسف العالم «مُنافق».

*حددت السعودية اليوم الأحد جلسة مفاجئة لنظر محاكمة الداعية سلمان العودة المعتقل بسجون المملكة، وأعرب محامي العودة عن مخاوفه من إمكانية الحكم عليه بالإعدام.

*نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» تقريرا لها بعنوان «من الاحتفال للشيطنة» موضحة أن النائبتان المسلمتان فى الكونجرس رشيدة طليب وإلهان عمر تحاولان استيعاب محاصراتهم داخل المجلس بسبب المواقف غير المتنازلة لهما ضد #إسرائيل .

*وجه تجمعا للمعارضة السودانية، الاتهامات للأجهزة الأمنية بقتل 3 أشخاص نتيجة للتعذيب داخل مقرات الاحتجاز الأمنية، وذلك منذ بدء الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 19 ديسمبر الماضي.


#فلسطين

*أعلنت الولايات المتحدة الأميركية وقف مساعداتها للفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع #غزة والأردن، بناء على طلب القيادة الفلسطينية «تجنبا للتعرض لدعاوى قضائية بدعم الإرهاب»