موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*مصرع عامل في مشاجرة بميناء دمياط

#محلية

*“نساء ضد الانقلاب” تطالب بإنقاذ المرأة المصرية من جرائم العسكر.

*وفاة المعتقل «أحمد مغاوري» نتيجة للإهمال الطبي بسجن برج العرب بالإسكندرية، يذكر أنه معتقل منذ 17 مايو 2015، وبحسب منظمات حقوقية فإن وفاة مغاوري ترفع عدد الوفيات بالسجون خلال شهر يناير الجاري إلى 7 معتقلين.

* انتحار شاب يدعى خالد -23 عاما- عن طريق شنق نفسه بشجرة، بقرية سمخراط بمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، لمروره بضائقة نفسية.

*الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يستهل زيارته لمصر بزيارة معبد أبوسمبل في أسوان، استمع فيها لشرح حول الحضارة الفرعونية وقصة تشييد معبدى الملك رمسيس الثانى وزوجته نفارتارى بأبوسمبل.

*وزارة التضامن قالت إن القانون يتيح لمترو الأنفاق، مقاضاة أسرة الشخص الذي ينتحر أمام قطاراتها، للمطالبة بتعويض عن توقف الحركة وتعطيل الركاب، وأن المنتحر لا تحصل أسرته على تعويض من الحكومة.

*وزير الكهرباء أعلن أن مديونيات منظومة الكهرباء مرشحة للارتفاع بنهاية 2019 إلى 160 مليار جنيه وأنها تحتاج إلى 37 مليار جنيه سنويًا لضمان عملها بشكل فعال.

*أعلن الجيش المصري الأحد، مقتل عدد من العناصر المسلحة التابعة لـ«تنظيم إرهابي» لم يسمّه بينهم اثنان ممن وصفهم بـ«القيادات الرئيسية» بشمال #سيناء.

*مصرع 5 عسكريين على الأقل وإصابة آخرين فى انقلاب أتوبيس تابع للقوات المسلحة بمنطقة أبومرزوق بمطروح.

#عالمية

*قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تركيا توشك على الانتهاء خلال أشهر من صناعة طائرة مسيّرة مسلحة أكبر حجما تمثل نموذجا يحتذى به عالميًا.

*وزير الصحة البريطاني، قال إن هناك إمكانية لإغلاق وحظر شركات التواصل الاجتماعي في بريطانيا، خوفا على الصحة النفسية للمواطنين، إذا فشلت في إزالة المحتوى الضار الذي يُنشر على مواقعها.

*الرئيس السوداني، عمر البشير، قال في مؤتمر صحفي خلال زيارته لمصر، إنه شرح للسيسي حقيقة الأوضاع بالسودان بعيدا عما يثار في الإعلام، مضيفاً: “هناك مشاكل ببلادنا، لكن ليست بالحجم الذي يعرضه الإعلام لاستنساخ الربيع العربي في السودان”

*أعلن اللاعب الكويتي عبد الله العنجري، انسحابه من البطولة العالمية للجوجيتسو والتي تجرى بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، بعد أن اختارت البطولة لاعبًا صهيونيًّا لمواجهته.

*أبوتريكة: #موريتانيا ستحظى بتشجيع كبير من المصريين في كأس أفريقيا.

*حزب الأمة الفيدرالي يعلن انسحابه من الحكومة السودانية، ويطالب #البشير بالتنحي.

*عدوى السترات الصفراء تنتقل للخليج، اعتصام عمالي في وزارة الكهرباء والماء بـ«#الكويت».

*هجوم مزدوج على كنيسة كاثوليكية في #الفلبين يوقع 27 قتيلاً و77 جريحاً، في إقليم سولو الذي يعتبر جزءا من منطقة الحكم الذاتي التي ستقام للمسلمين بموجب استفتاء أعلنت الفلبين نتيجته الجمعة

#فلسطين

*حماس تنعى شهيد الضفة وتدعو للتصدي بقوة للمستوطنين.