موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*حريق محدود ظهر اليوم في دمياط الجديدة

#محلية

*قال تقرير صادر عن البنك الدولي، إن مصر ستحتاج إلى استثمارات بقيمة 675 مليار دولار، على مدار 20 عاما القادمة، لمواجهة احتياجاتها، وأن الاعتماد على الموازنة، لتمويل استثمارات البنى التحتية، لم يعد مجديا في الحالة المصرية، نظرا لوجود حيز مالي محدود.

*المحامي #محمد_رمضان اعتقل فجر اليوم في #الإسكندرية بسبب ظهوره بصورة على حسابه في موقع فيسبوك وهو يرتدي سترة صفراء بحسب نشطاء.

*اكتشاف 36 ألف وجبة مدرسية منتهية الصلاحية وفاسدة تمت إعادة تعبئتها وتغليفها داخل مصنع تابع للمشروع الحكومي لتغذية المدارس قبل توزيعها على تلاميذ المدارس الابتدائية في #الفيوم

#عالمية

*مجلة تايم الأميركية تختار #خاشقجي وصحفيين آخرين شخصية العام.

*احتل محمد صلاح، نجم ليفربولالإنجليزي، صدارة ترتيب أفضل اللاعبين في «البريمييرليج»، برصيد 36294 ألف نقطة، وذلكحسب تقييم شبكة «سكاي سبورتس»، والذي استخدمت فيه 32 معياراً لتقييم اللاعبين عبر مختلفالجولات.

*شركتا السويدي والمقاولونالعرب ستقومان ببناء سد «ستيجلر جورج»، والذي سيكون أكبر سد في تنزانيا، بتكلفة تصللـ 3 مليارات دولار، وسيتم بناءه في 4 سنوات، وزارة الموارد المائية أكدت أنه خارجحوض النيل ولن يؤثر على مصر.

*أوروبا تغلق أبوابها أماممئات اللاجئين.

*شهدت #الدنمارك مظاهراتاحتجاجية شارك فيها الآلاف من مواطنيها لرفض القوانين الصارمة التي تستهدف اللاجئينوالمهاجرين في البلاد.

*أعلن رئيس الوزراء الاحتلال#نتنياهو أن #عمان وافقت على تحليق الطائرات الإسرائيلية عبر أجواء السلطنة. وأنه يريدتطبيع العلاقات مع العرب.

*أقر الرئيس الفرنسي بتحمله«بشكل جزئي» مسؤولية الغضب الشعبي على خلفية الاحتجاجات الشعبية على ارتفاع أسعار الوقودوغلاء المعيشة، فيما اعتبرت حركة «السترات الصفراء»، الخطاب بأنه غير مقنع

#فلسطين

*أكد رئيس وزراء دولة الاحتلال، على مواصلة حكومته في سياسة الاستيطان، وذلك خلال افتتاحه لأحد الشوارع بالقرب من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، متعهدا بعدم الانسحاب منها، بقوله: «هنا عاش أجدادنا قبل آلاف السنين، وما تمت استعادته (منها) سيبقى للأبد» c