موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*سرقة شقة بدمياط الجديده فى وضح النهارالجمعة الماضية بالرغم من وجود بابين “باب حديد وباب خشب ” الا انه تم فسخهما وتم سرقة الشقة.

#محلية

 

*نقابة المحامين أصدرت بيانا توضيحيا لشرح حادث مقتل محامي بلبيس علي نعمة الله اتهمت فيه قوات الأمن بقتله في حملة مداهمة وأنه لم يكن حائزا لسلاح وليس لديه دافع لحمله وإن المكان الذي أصيب فيه ليس مكانا معدا لتبادل الإطلاق بل هو مكان مكشوف.

*توفي المعتقل سيد أحمد جنيدي (61 عامًا) بعد تدهور حالته الصحية وتأخر إدارة سجن طرة في ترحيله للمستشفى وتوفير الرعايا الصحية له حيث أصيب بالسرطان بسجن الفيوم قبل نقله بحسب المركز العربي الأفريقي للحقوق والحريات.

*رئيس رابطة تجار السيارات في #مصر أكد أن انخفاض أسعار السيارات بدءًا من يناير 2019 المقبل بالتزامن مع إلغاء الجمارك على #السيارات_الأوروبية أمر غير وارد الحدوث ووهم موضحًا أنه يتم رفع الأسعار بمقدار 3 إلى 5% كل عام وستزيد هذا العام.

*الجريدة الرسمية نشرت قرار وزير الداخلية بإنشاء سجن مركزي جديد بمركز شرطة أوسيم بقطاع أمن الجيزة.

*احتشد الآلاف من سكان جزيرة الوراق، مساء الجمعة، للتأكيد على تمسكهم بمنازلهم وأراضيهم، ورفضهم الحصار المفروض عليهم من الدولة منذ أحداث يوليو 2017، مؤكدين عدم مغادرتهم الجزيرة حتى لو دهستهم الدبابات.

*لاعبة المنتخب المصري للتايكندو «هداية ملاك» تفوز بالميدالية الذهبية في منافسات بطولة فرنسا المفتوحة بباريس، وتحقق أكثر من 40 نقطة تؤهلها لأولمبياد طوكيو 2020.

#عالمية

*منتخب #موريتانيا 🇲🇷، تأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون العام المقبل للمرة الأولى في التاريخ، بعد فوزه على ضيفه البوتسواتي بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة للمجموعة التاسعة من التصفيات.

*حصيلة الحرب على «الإرهاب» في 17 عاما.. الولايات المتحدة أنفقت 6 تريليونات دولار وقتلت نصف مليون شخص!

*خسرت الأسهم السعودية اليوم نحو 37 مليار ريال، وذلك في أعقاب تقرير وكالة المخابرات المركزية الأميركية” سي أي إيه” الذي اتهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه وراء اغتيال خاشقجي.

* الرئيس الأميركي ترامب لقناة فوكس نيوز: لدينا تسجيل وحشي ومريع لمعاناة #خاشقجي ولا أرغب في سماعه لأنه فظيع، ولا أعلم إن كان ولي العهد السعودي كذب علي، لكنه كرر لي أنه لم يكن له دور في مقتل خاشقجي.

*مصر تسلم ناشطا سودانيا مهددا بالإعدام لبلاده.

*تسلمت المحكمة الدولية، النائب ببرلمان جمهورية أفريقيا الوسطى ألفريد يكانوم الملقب بـ «رامبو»، بتهمة قيادة مجموعة مسلحة شاركت في جرائم حرب ضد المسلمين بالجمهورية في 2014

#فلسطين

*رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي: سأتولى منصب وزير الدفاع، ولن نذهب إلى انتخابات مبكرة في وقت نواجه فيه تحديات أمنية