موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*اختفاء قسري لأكثر من 150 يوما بحق “العرباض مجدي السيد”

 

*أزمة في اسطوانات الغاز بدمياط.

 

#محلية

 

*الشرطة تعتدي على مواطنين في منطقة «هاجوج» بمحافظة بورسعيد، خلال اشتباكات مع الأهالي الغاضبين بسبب عدم تسليمهم شققًا سكنية من قبل الحكومة، وتسفر عن 20 مصابًا بين المدنيين.

*بعد توقف دام 4 سنوات.. «مطار طابا» استقبل اليوم أول رحلة بعد الاستئناف قادمة من بولندا، بعد أن توقف إثر سقوط الطائرة الروسية المنكوبة بصحراء العريش عام 2015.

*بعد اعترافات تفصيلية بارتكاب الجريمة.. «محكمة جنح الطالبية» تقضي بالسجن على المتهمين في قضية «أطفال المريوطية» بـ3 سنوات على والدة الأطفال وصديقتها، وسنة واحدة لزوجها.

*طالب يقتل زميله بمطواة داخل مدرسة بالمنوفية.

*حريق هائل فى محطة خلط أسفلت بالطريق الإقليمى بالفيوم وآخر بكلية الطب البيطري بجامعة الإسكندرية.

#عالمية

 

*باكستان تنشر قوات لقمع المظاهرات، عقب حكم قضائي بتبرئة امرأة مسيحية حُكم عليها بالإعدام، لتطاولها على الإسلام والنبي محمد ﷺ، فيما أعلن رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، تأييده للحكم.

*الخارجية الأميركية في بيان لها اليوم، تدعو لوقف الأعمال القتالية فورًا، بين الأطراف المتصارعة في اليمن المتمثلة في «الحوثيين والتحالف العربي بقيادة السعودية»، قائلة: «حان الوقت الآن لكلا الجانبين للجلوس إلى مائدة التفاوض»

 

*المتحدث باسم «حزب العدالة والتنمية» الحاكم في تركيا، قال في مؤتمر صحفي، إن «قتل الصحفي السعودي #جمال_خاشقجي ما كان لينفذ دون أوامر من قيادات عليا»، مؤكدًا على أن #تركيا لن تدع أحدًا يتستر على قتل خاشقجي.

*سعوديتان تقدمتا بطلب لجوء في الولايات المتحدة فعثر على جثتيهما في نهر بنيويورك..

 

*مكتب النائب العام في اسطنبول: الصحفي #جمال_خاشقجي قُتل خنقا بمجرد دخوله القنصلية السعودية في عملية جرى التخطيط لها مسبقا وإنه تم تقطيع أوصاله بعد ذلك والتخلص منها.

* السعودية تعتقل لاجئي الروهينجا الذين لجؤوا إليها في ظروف قاسية.

*بعد رحلة استمرت حوالي 30 عاما.. ميركل تعلن اعتزال الحياة السياسية في 2021.

#فلسطين

 

*إصابات في اعتداءات صهيونية بغزة والضفة.