حدث فى رمضان … 22 رمضان

حدث فى رمضان … 22 رمضان
…………………………………
1 هـ – بدء إرسال السرايا النبوية منها: سرية سيف البحر وكان على رأسها حمزة بن عبد المطلب، وسرية رابغ وكان على رأسها عبيدة بن الحارث بن عبد المطلب، وسرية الخرار وكان على رأسها سعد بن أبي وقاص.
8 هـ – وقوع غزوة الطائف بين 12000 من قوات المسلمين بقيادة الرسول صلى الله عليه وسلم وقبيلة ثقيف وبعض الفارين من هوازن، وهدفت الغزوة إلى فتح الطائف والقضاء على قوات ثقيف وهوازن الهاربة من غزوة حنين.
559 هـ – المسلمون يحققون نصرًا على الفرنجة في معركة حارم بقيادة السلطان نور الدين زنكي.
657 هـ – جيش المغول ينطلق بعد تدمير بغداد إلى الشام وكان هولاكو يقود قلب الجيش.
705 هـ – وصول شيخ الإسلام ابن تيمية إلى القاهرة بعد أن استدعاه السلطان المملوكي المنصور حسام الدين لاجين بعد أن عقدت له المحاكمات في الشام، وحوكم في القلعة واعتقلوه في البرج الذي بالقلعة.
1432 هـ – وصول الثوار الى الساحة الخضراء في طرابلس بعد انسحاب كتائب القذافي من أنحاء العاصمة، وفي المساء احتفل الآلاف بسقوط نظام القذافي في الساحة الخضراء وسط طرابلس وفي بنغازي وفي مدينة البيضاء.
1433 هـ -الرئيس المصري محمد مرسي يصدر قرارا بإقالة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة، وإقالة الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة وإحالتهما على المعاش وعددا من قادة الأفرع الأساسية للقوات المسلحة، على خلفية الاعتداء الارهابي على وحدة عسكرية للجيش المصري في رفح.
1436 هـ – روسيا تستخدم الفيتو ضد قرار لمجلس الأمن يصف مذبحة سربرنيتسا بالإبادة الجماعية.