اختراق موقع مؤتمر الاستثمار السعودي عشية افتتاحه

اخترق مجموعة من “الهاكرز” موقع مؤتمر الاستثمار السعودي على الإنترنت، ووجهوا رسالة شديدة اللهجة للسلطات السعودية.

وندد “الهاكرز، في الرسالة، بالحرب التي تقودها السعودية في اليمن، وبمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، واصفين النظام السعودي بأنه “واحد من مصادر الإرهاب في العالم”، كما حمَّلوا النظام السعودي المسئولية عن عشرات الآلاف من الضحايا في اليمن وسوريا.

واتهم الهاكرز ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالمسئولية عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حيث صوروا ابن سلمان في صورة أحد مقاتلي “تنظيم الدولة الإسلامية” وبيده سيف تعلوه الدماء، بينما يجلس خاشقجي على الأرض في صورة أحد ضحايا التنظيم.

رسالة القراصنة ظلت لفترة قبل أن يخرج الموقع من الخدمة، حيث لم يتسنّ فتحه حتى الآن. ويأتي اختراق موقع مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” والذي يطلق عليه أيضا اسم “دافوس الصحراء”، عشية انطلاق المؤتمر الذي يبدأ الثلاثاء، ويستمر حتى 25 أكتوبر الجاري؛ بهدف الترويج لرؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتحويل اقتصاد بلاده من الاعتماد على النفط إلى التنوع في العائدات، وأيضا لجذب الاستثمارات إلى المملكة.

وأعلنت عشرات الشركات والبنوك والعديد من المسئولين الأجانب وكبار رجال الأعمال مقاطعتهم للمؤتمر، وسط أزمة سياسية عنيفة تعصف بالمملكة بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع الشهر الجاري، والكشف عن تورط مسئولين أمنيين واستخباراتيين رفيعي المستوى، بعضهم من المقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الجريمة.