أخبار عاجلة

و بشر المؤمنين … بقلم: علاء فهمي

أطالب الجميع كل يوم بالنظر إلى الواقع وعدم دغدغة العواطف ، ولكن امتثال التوجيه القرآني فيه البركة إن شاء الله :

1 – لا يهدأ للانقلابيين قرار ، فكل عدة أشهر يغيرون وزاراتهم إلهاء للشعب وتسويفًا للوقت ، ولن يصلح الله عمل المفسدين حتى لو بدلوا كل أنصارهم على الوزارات ، وفي كل مرة يلقى البعض إلى سلال القاذورات ..

2 – صورتا فضيلة المرشد العام والسيد الرئيس الدكتور مرسي ، وما فيهما من عزة وثبات ، توحي بفضل الله على عباده المؤمنين ، ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يفقهون ، نسأل الله لهما دوامه وفرجًا قريبًا .

3 – كلمات أحبتنا وأخواتنا بالبصارطة بعد حرق بيوت المرابطين ، تحيي فينا الأمل والثقة في رحمة الله وسكينته على عباده المؤمنين ..

4 – أسماء من يسموا بالمثقفين الذين قابلوا السيسي بشرتني بقرب فرج الله عندما تذكرت كلمات الشهيد بإذن الله سيد قطب في ثنايا كلامه عن أسباب تأخر النصر :
( قد يبطئ النصر لأن في الشر الذي تكافحه الأمة المؤمنة بقية من خير ، يريد الله أن يجرد الشر منها ليتمحض خالصًا ، ويذهب وحده هالكًا ، لا تتلبس به ذرة من خير تذهب في الغمار! )
تأكدت من ذلك عندما لم أر فيهم إلا فاسدًا أو مغموسًا في النفاق ، ولم أر أحدًا نحزن على وجوده معهم ..

5 – ثم المعنى الثاني الذي ذهب إليه – رحمه الله – والذي أجد واقعه كل يوم :
(قد يبطئ النصر لأن الباطل الذي تحاربه الأمة المؤمنة لم ينكشف زيفه للناس تمامًا ، فلو غلبه المؤمنون حينئذ فقد يجد له أنصارًا من المخدوعين فيه ، لم يقتنعوا بعد بفساده وضرورة زواله ؛ فتظل له جذور في نفوس الأبرياء الذين لم تنكشف لهم الحقيقة ، فيشاء الله أن يبقى الباطل حتى يتكشف عاريًا للناس ، ويذهب غير مأسوف عليه من ذي بقية! ) ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
** يبشرني أخ حبيب برؤيا طيبة : ( ……. لم أشعر بحلاوته من قبل .. وانهرت أنا بالبكاء الشديد .. أسأل الله أن تكون رؤيا خير )
وأنا أسأله تعالى أن يمنّ علينا بوعده في سورة الصف ، ثم نرى في حياتنا الأخرى التي نحبها ، وما تهفو له قلوبنا ، حين تنهمر عيوننا بفرج الله القريب ، فنبارك لأسر الشهداء والمصابين ، ونحتضن الغائبين ، ونقبل رأس القادة والمرابطين ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
{وبشر المؤمنين }الصف ..
{سَنريهمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاق وَفي أَنفسهمْ حَتّى يَتبَيَّنَ لهُمْ أَنّه الحَقُّ ؛ أوَلمْ يَكْفِ بربِّكَ أنَّهُ عَلى كلِّ شَيْءٍ شَهِيد}فُصِّلَت ..

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً