نشرة الاخبار الموجزة ليوم الاربعاء 23 مارس 2016

 

#‏دمياط‬ :
* حكمت محكمة الانقلاب العسكرية بالاسماعيلية عصر الأربعاء في القضية الملفقة برقم 294 جنايات عسكري الإسماعيلية على 36 من أبناء محافظة دمياط بمدد تتراوح بين 15عام و25 عام بمجموع أحكام بلغ 750 عام .

* نظمت حرائر مركز كفر سعد صباح اليوم سلسلة بشرية على طريق دمياط – جمصة الزراعي أمام قرية الصمود و التحدي قرية ام الرضا رفعت المشاركات أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي ولافتات تنادي بسقوط حكم العسكر كما رفعوا لافتات كفاية ظلم و فقر والبنات لازم تخرج ولافتات تنادي بوقف الاعتقالات والاخفاء القسري .

#‏محلية‬ :
* إخلاء سبيل الطالبتان روضه ورواء مندور ووالدتهم السيدة حسناء المتولي بكفالة الف جنيه لكل منهم .

* بدأ المعتقل بسجن العقرب خالد حمدي إضرابا مفتوحا عن الطعام وذلك لتعنت إدارة السجن في نقله للمستشفى إثر تدهور حالته الصحية منذ قرابة الأربعة أشهر ويعاني خالد من فتق بالحجاب الحاجز وقرحة مزمنة بالمعده ومنع عنه الدواء والعلاج مما أدي إلى إصابته بنوبات متكررة من الإغماء .

* لقيت سيدة مسنة تُدعى حورية عباس مصرعها بعد رفض مستشفيات أسوان استقبالها إثر تعرضها لأزمة قلبية ورفض مستشفى التأمين الصحي بمدينة أسوان استقبالها بحجة عدم وجود أسرة فارغة .

* لفقت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة تامر الفرجاني تهمة قتل النائب العام لعدد من المعتقلين المختفين قسريا .

* السيسي يجري تعديل وزاري في حكومة الانقلاب تشمل 11 وزير منهم وزارة المالية والاستثمار والعدل و الآثار واستحداث عدة وزارات أخرى .

* احتراق أتوبيس في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية .

* وقفة احتجاجية للعاملين بقطاع الزراعة الآلية في ميدان التحرير تنديدًا بتأخر صرف رواتبهم .

* رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون يحيل المذيعة عزة الحناوي وآخرين من فريق عمل برنامج أخبار القاهرة إلى هيئة النيابة الإدارية .

* نقص 500 نوع من الأدوية والمستلزمات الطبية من الصيدليات أزمة كبيرة تهدد حياة الكثير من المرضى في الفيوم .

* حريق في غرفة محول بمحطة مترو أنفاق الدقي ومنع الأمن الركاب من عبور البوابات حتى يتم السيطرة على الحريق .

#‏عالمية‬ :
* أردوغان : بلجيكا تجاهلت تحذيرات تركية قبل تفجيرات بروكسل .

* الادعاء البلجيكي : الشرطة عثرت على 15 كيلوجرام من المتفجرات عقب هجمات بروكسل .

* إخلاء مطار أتلانتا فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد العثور على طرد مشبوه .

#‏رياضة‬ :
* أولتراس وايت نايتس” يقتحم الصالة المغطاة باستاد القاهرة لحضور مباراة الزمالك أمام ضيفه ديم حمد السوداني في افتتاح بطولة الأندية الأفريقية للكرة الطائرة .

* فاز فريق الزمالك على فريق نجوم المستقبل في مباراة ودية أجريت اليوم على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بثلاثة أهداف مقابل هدف .

#‏إقتصاد‬ :
* لأول مرة بنك مصر يدرج سعر بيع وشراء الشيكل ضمن نشرة أسعار العملات التي يتعامل بها على الرغم من منع المركزي التعامل عليه .