نشرة أخبار الاربعاء 28 ابريل 2016

#‏دمياط‬ :
* نيابة الانقلاب تقرر حبس 4 شاب من دمياط 4 أيام على ذمة التحقيق جدير بالذكر أن شرطة الانقلاب قامت بفض مظاهرات رافضة لبيع أراضي مصر يوم 25 أبريل الماضي بميدان سرور دمياط وقبضت على عدد من الشباب الغاضب الذي يطالب باسقاط حكم العسكر .

* قام شباب غاضب من تجديد حبس بنات دمياط بعمل حملة كتابات على جدران منازل قرية العنانية كتب الشباب عبارات ( حبس البنات عار – البنات مش ارهاب – لو دي اختك ترضاها – حبس البنات عار يا بلد ) .

#‏محلية‬ :
* أمين شرطة يطلق الرصاص الحي على سائق ميكرباص في منطقة الألف مسكن بالقاهرة .

* ارتقى اليوم الاربعاء ممدوح محمد بكر احمد شلضم شهيداً الي ربه والبالغ من العمر 53 عام مدرس أول لغه عربية وناظر احدي المدارس التابعة لمركز ابوالمطامير بمحافظة البحيرة حيث كان يعاني من الفشل الكلوي وفيروس c واستيقاء بالبطن وفي احتياج الي نقل بلازما أسبوعياً تم اعتقاله بتاريخ 27مايو 2015 من منزله في القضية رقم 257 لسنة 2014 جنايات عسكرية اسكندرية والمعروفة إعلاميا بعسكرية_507 وحُكم عليه بـ 10 سنوات .

* قضت امس الثلاثاء محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة إيتاى البارود ببراءة 40 معتقلاً من أهالى البحيرة جاء ذلك على خلفية التُهم الملفقة التى أسندتها لهم النيابة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ “التظاهر بالدلنجات” .

* مقتل 9 مجندين وإصابة 12 في 3 هجمات متفرقة بشمال سيناء .

* مقتل 3 جنود وإصابة 7 آخرين إثر استهداف ناقلتهم في سيناء .

* اشتعال النيران في حافلة الجنود التي تم تفجيرها عند المدخل الشرقي لمدينة العريش ووصولها للجنود الذين كانوا بداخلها قبل اسعافهم ما يرجح زيادة عدد القتلى سيناء .

* قام مسلحون مجهولون الثلاثاء بخطف حسن علي سند رجل أعمال سعودي وسائقه بعد أن تمكنوا من إيقاف سيارتهما على طريق سريع يربط القاهرة بمحافظة الإسماعيلية وأوضح مسؤول أمني أن رجل الأعمال كان في اجتماع مع شريكه في مصنعهما في الإسماعيلية واختفى أثره بعد مغادرته المصنع فجر الثلاثاء مضيفا وجدنا سيارة رجل الأعمال على طريق القاهرة – الإسماعيلية وبها هواتف محمولة مغلقة تخص رجل الأعمال وسائقه .

* إصابة 3 جنود بنيران مسلحين فى هجوم على قوة للجيش قرب قرية الجورة جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء .

* على أيدي عصابات تهريب الخارجية تؤكد مقتل 16 مصريُا في ليبيا وتحاول تحديد هويتهم .

* أهالي إيتاي البارود في البحيرة يعثرون على 10 حمير مسلوخة على حافة إحدى الترع.

* مواطن يحاول حرق نفسه أمام ديوان عام بورسعيد بسبب عدم إدراج اسمه في مشروع الإسكان .

#‏عالمية‬ :
* ١٢٣ نائبًا يصوتون لصالح الموافقة على التعديلات التي توسع من صلاحيات الملك فيما عارضها ١٨ نائبًا بالأردن .

* رئيس وزراء تركيا يؤكد أن دستور بلاده سيتضمن مفهومًا ليبراليًا لا سلطويًا للعلمانية

* انفجار قرب مسجد رئيسي بمدينة بورصة شمال غربي تركيا ومقتل شخص على إثره وإصابة 6 آخرين .

#‏فلسطين‬ :
* الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد مرام صالح أبو اسماعيل (23 عامًا) وشقيقها إبراهيم صالح طه (16 عامًا) برصاص الاحتلال صباح اليوم قرب حاجز قلنديا شمال القدس.

* يواصل المستوطنون المتطرفون اقتحام باحات المسجد الأقصى لليوم الرابع على التوالي فيما تواصل قوات الاحتلال حصار بلدة سبسطية شمالي نابلس منذ يومين وذلك بحجة الاحتفال بعيد الفصح اليهودي واقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح اليوم الأربعاء باحات المسجد بحماية مشدّدة من شرطة الاحتلال .

#‏إقتصاد‬ :
* عاود سعر الدولار الارتفاع مرة أخرى في ظل فشل سياسات الانقلاب لاحتواء الأزمة الاقتصادية حيث وصل سعر الدولار لأكثر من 10.85 جنيهات اليوم الأربعاء في السوق السوداء رغم حزمة المساعدات التي حصل عليها قائد الانقلاب من السعودية مقابل التنازل عن تيران وصنافير ومساعدة الغمارات بـ 4 مليار دولار وديعة في البنك المركزي .

* تخلت مؤشرات البورصة خلال جلسة تعاملات اليوم عن مكاسبها الصباحية واختتمت الجلسة علي تراجع جماعي وسط عمليات بيع للمستثمرين المصريين والعربن وفقدت القيمة السوقية للاسهم 1.4مليار جنيه لتغلق عند مستوي 414.754 مليار جنيه وخسر مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة 23 نقطة بنسبة 0.29% ووصل إلى مستوي7863 نقطة فيما هبط مؤشر إيجي إكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.3% وانخفض مؤشر ايجي إكس 100الأوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري ايجي اكس 30 وايجي اكس 70 بنسبة 1.5%.

* إستقرار أسعار الذهب فى صباح تعاملات اليوم الاربعاء على مستوى السوق المصري وذلك نتيجة استقرار السعر العالمى الذى سجل اليوم 1233 دولار للاوقية فضلا عن موجة الهبوط التى خيمت على سعر صرف الدولار بالسوق الموازي وسعر عيار 21 استقر عند 340 جنيه وسعر عيار 18 سجل اليوم 291 جنيه وسجل عيار 24 نحو 388 جنيه وبلغت قيمة الجنيه الذهب 2720 جنيه يذكر أن أسعار الذهب تراجعت فى تعاملات أمس الثلاثاء بمقدار 10 جنيهات فى سعر الجرام الواحد .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً