نشرة أخبار الخميس 28 ابريل 2016

#‏دمياط‬ :
* نظمت نساء ضد الانقلاب بكفر سعد صباح اليوم سلسلة بشرية على طريق دمياط – جمصة الزراعي اما القرية الصامدة أم الرضا رفعت المشاركات صور الرئيس محمد مرسي واعلام مصر ورابعة كما رفعوا لافتات : ( ارحل – السيسي يبيد المصريين – مصر مش للبيع – البنات لازم تخرج ) وقد لاقت السلسلة تفاعلا قويا من السيارات المارة بالطريق .

#‏محلية‬ :
* الخارجية تستدعي مسؤول القسم القنصلي بالسفارة الأمريكية على خلفية العثور علي جثة مصري في صندوق نفايات بولاية أنديانا .

* مقتل جنديين من الجيش المصري قنصا بكمين الوفاق جنوب غرب مدينة رفح بشمال سيناء .

* نظم الصحفيين مسيرة من نقابتهم إلى مكتب النائب العام بدار القضاء العالي رافعين الأقلام والكاميرات مطالبين بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين .

* جنايات الجيزة برئاسة ناجي شحاتة تقضي بإعدام 12 متهمًا في قضية “خلية أوسيم”

* توقف الخط الأول للمترو من الاتجاهين عقب انتحار شخص ألقى بنفسه أمام أحد القطارات في محطة أحمد عرابي .

#‏عالمية‬ :
* القوات الروسية تشن غارات جوية في سوريا منذ سبتمبر الماضي بدعوى استهداف تنظيم الدولة فيما تقول الولايات المتحدة إن 90% من هذه الغارات تقع في مناطق لا يتواجد فيها التنظيم .

#‏فلسطين‬ :
* هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس : فوز طلاب حماس بانتخابات اتحاد الطلبة بجامعة بيرزيت صفعة لكل من يريد وأد المقاومة فلسطين .

* قوات الاحتلال تطلق الرصاص على فتاة فلسطينية وتعتقل أخرى قرب مستوطنة بيت حورون برام الله بزعم تنفيذ عملية طعن .

#‏إقتصاد‬ :
* البورصة تخسر 3 مليارات و54 مليون جنيه بمنتصف تعاملات جلسة اليوم .

* قفز سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء منتصف اليوم الخميس لنحو 10.70 جنيه للشراء و10.95 جنيه للبيع وهو أعلى سعر سجله خلال تعاملات أمس قبل أن تنتشر شائعات في السوق عن قيام البنك المركزي بإغلاق 6 شركات صرافة جديدة وكان السعر قد سجل ارتفاعًا كبيرًا أمس بنحو 30 قرشًا بعد انتهاء عمل يوم البنك المركزي دون الإعلان عن أية إجراءات جديدة حيث سادت حالة من الترقب لتوقعات قوية بأن يتخذ البنك المركزي إجراء اليوم، باعتباره الأخير للعمل الرسمي قبل بدء الإجازات التي تمتد حتى يوم الإثنين المقبل .