أخبار عاجلة

نشرة أخبار الاثنين 2 مايو 2016

#‏دمياط‬ :
* نظم تحالف الوطنى لدعم الشرعية بدمياط مسيرة ليلية حاشدة بالدراجات البخاريه بدأت من أمام ملاعب الشونة بمساكن المصنع مارا بمصنع الغزل والنسيج ثم شارع الوزير ثم امام مسجد المظلوم وانتهت أمام شركة المياه بميدان مشرفة .

* نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بقرية الشهداء قرية ام الرضا سلسلة بشرية صباح اليوم الأثنين الموافق ٢٠١٦/5/2علي طريق دمياط – جمصة الزراعي امام قرية ام الرضا بمشاركة حركة طلاب ضد الانقلاب وحركة حرائر ام الرضا وقد رفع المشاركون لافتات تندد بحكم العسكر كما رفعوا لافتات تنادي باطلاق سراح بنات دمياط كما رفعوا صور لرابعة الصمود وصور للرئيس الدكتور مرسي كما رفعوا اعلام مصر وقد اكد الجميع استمرارهم في الحراك الثوري حتي عودة الشرعية كاملة وخروج كل المختطفين وعلي رأسهم الرئيس الشرعي .

#‏محلية‬ :
* وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين اليوم بعد اقتحام داخلية الانقلاب للنقابة مساء أمس واعتقال زميلين صحفيين من داخلها في واقعة هي الأولى في تاريخ النقابة .

* أمين شرطة يطلق الرصاص على عامل ببنى سويف .

* هبوط أرضي في العصافرة بالإسكندرية .

* ذعر بين اهالى رشيد بعد ظهور بقعة تلوث جديدة بمياه النيل .

* بعد اعتقالهما من داخل نقابة الصحفيين نيابة الانقلاب تقرر حبس الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا 15 يوما على ذمة التحقيق وتوجه لهما تهمة التحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم .

* اشتداد المرض على الأستاذ”مهدي عاكف” المرشد العام السابق للإخوان داخل معتقلات العسكر .

* اشتعلت النيران بسيارة ميكروباص، بعد انقلابها على طريق القطامية – العين السخنة بالسويس ما تسبب فى إصابة 13 شخصاً بينهم 6 مواطنين بحروق تم نقل المصابين إلى مستشفى السويس العام لتلقى العلاج .

* اندلاع حريق هائل في متعلقات الباعة الجائلين بشارع الرويعي بالعتبة في الجيزة .

* قوات الجيش قامت بقتل عدد من المواطنين أثناء ذهابهم إلى مستشفى الشيخ زويد دون معرفة أسباب .

* قوات أمن الإنقلاب تغلق الشوارع المؤدية لنقابة الصحفيين بالتزامن مع استمرار اعتصام الصحفيين أمام نقابتهم احتجاجًا على اقتحام المقر .

* المهندسين والمعلمين والأطباء تعلن تضامنها مع نقابة “الصحفيين” بعد اقتحامها والقبض على اثنين من الصحفيين بها لأول مرة في تاريخ النقابة .

#‏عالمية‬ :
* مسؤول سعودي : جميع عناصر تنظيم الدولة في المملكة لا يملكون القرار في تنفيذ عملياتهم بل يدارون من سوريا .

#‏فلسطين‬ :
* إصابة مستعمر صهيوني في عملية طعن بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة وانسحاب المنفذ.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً