الرئيسية / الأخبار / موجز الأخبار
موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*لليوم الرابع  أهالي الصيادين المفقودين يقطعون طريق دمياط -عزبة البرج.

 

#محلية

 

*حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة جلسة 23 ديسمبر الجاري، للنظر في دعوى تطالب بإطلاق مدد انتخاب الرئيس، وهي الدعوى الأولى من نوعها التي يحدد القضاء المصري جلسة لنظرها.

*حصيلة معرض «إيدكس 2018».. القوات المسلحة تبرم 15 صفقة عسكرية لشراء أسلحة وذخيرة وقطع غيار من 7 دول، بينهم 5 اتفاقيات مع شركات فرنسية.

*بعد تأكيدها أنها منعت من التواصل مع أهالي الوراق، وهدم منازل عدد ممن تواصلوا معها.. الحكومة تتهم المقررة الأممية لـ«حقوق الإنسان» بالكذب، وتتعهد بمحاسبتها، وتستنكر عدم نشرها لإنجازات الحكومة في مجال السكن

 

#عالمية

 

*كشفت وسائل إعلام تركية، عن زيارة سرية إلى واشنطن، التقى فيها رئيس المخابرات التركي «هاكان فيدان» بأعضاء من الكونجرس الأميركي، لإطلاعهم على ما يعتقد أنه معلومات جديدة في قضية مقتل الصحفي «جمال خاشقجي».

*رغم الأمطار الكثيفة.. مئات الأردنيين يتظاهرون بالدوار الرابع بالعاصمة عمان رفضا لقانون الضريبة.

* إغلاق برج إيفل يوم السبت بسبب الإعلان عن موجة جديدة من احتجاجات «السترات الصفراء».

 

*هوى سوق دبي المالي، بنهاية تعاملات اليوم الخميس، لأدنى مستوى له في نحو 5 سنوات، عند 2580 نقطة، بفعل تراجع أسعار العقارات.

*نعى «البنتاجون» في بيان رسمي، كلبا يدعى «مايكو»، خدم لسنوات في كتيبة «الرينجرز» التابعة لقوات الصاعقة الأميركية، وقتل في أفغانستان قبل نحو أسبوعين، في اشتباك مع تنظيم القاعدة.

*دولة «#لوكسمبورج» قررت إتاحة المواصلات العامة بشكل مجاني لمواطنيها ضمن سلسلة قرارات أعلنت الحكومة الجديدة عن اتخاذها خلال الفترة المقبلة على رأسها تقنين مخدر القنب وزيادة العطلة ليومين.

*حساب معتقلي الرأي كشف أن الداعية الإسلامي علي العمري كان محتجزاً منذ اعتقاله على يد السلطات #السعودية في سبتمبر 2017 في العزل الانفرادي وقد نُقل إلى الزنازين الجماعية منذ أيام

 

#فلسطين

 

*القرار شكل صدمة لدولة الاحتلال ومناصريها..

الاتحاد الأوروبي أصدر تعريفا جديدا لـ «معاداة السامية» استثنى مناهضة الصهيونية وإسرائيل، وهو الأمر الذي يكبل المنظمات المؤيدة لـ «إسرائيل» من اتهام المطالبين بمقاطعتها بمعاداة السامية

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *