قنصل تركيا يزور محافظة دمياط لبحث أوجه التعاون مع المحافظة

دمياط-معتز الشربينى
استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظة دمياط اليوم الإثنين مستر سردار بالانتابه  قنصل تركيا بجمهورية مصر العربية ، وقد تناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين محافظة دمياط والجانب التركي وتفعيل اتفاقية تعاون بين محافظة دمياط وأحد المدن التركية .

و استهل المحافظ اللقاء بالحديث عن موقع محافظ دمياط الجغرافي الفريد وامكاناتها السياحية المتعددة ومقوماتها الاقتصادية موضحاً أهم الأنشطة الاقتصادية الرئيسية التى تميز محافظة دمياط وعلى رأسها صناعة الأثاث التي يشتغل بها عدد كبير من أبناء المحافظة بإعتبارها اهم صناعة حرفية يدوية متقنة فى الأثاث ذات شهرة عالمية.

وألمح المحافظ إلى إنشاء مدينة دمياط للأثاث على مساحة 331  فدان بالمنطقة شرق مدينة دمياط كأحد نماذج المدن التكنولوجية المتخصصة فى صناعة الأثاث، حيث تضم المدينة أكبر معرض لتسويق الموبيليا على مستوى الشرق الأوسط على مساحة 110 الف متر وأضاف المحافظ أن قطاع صيد الأسماك يأتي فى المرتبة الثانية ضمن الأنشطة الإقتصادية ويضم صناعة سفن الصيد ويمثل هذا القطاع حوالي 60% من حجم أسطول الصيد المصري .

وتابع المحافظ واصفاً الموقع الجغرافي المتميز لدمياط والإمكانيات والمقومات السياحية بشواطئها وخصوصاً منطقة اللسان العالمية برأس البر وإنشاء فندق 4 نجوم لأول مرة بدمياط  وكذا باقي الأنشطة الاقتصادية كصناعة الحلويات التى تشتهر بها دمياط وصناعة الألبان وصناعة الغزل والنسيج .

وبحث القنصل التركى إسهامات جامعة دمياط فى دعم أواصر الصداقة مع الجانب التركى وكذا إمكانية التعاون الثقافي مع جامعة دمياط وإنشاء قسم لغة تركية بالتعاون مع المركز الثقافي التركي.

كما تناول الاستثمار فى مجال صناعة الغزل والنسيج  وأكد المحافظ أن لدينا واحدا من أكبر المصانع فى هذا المجال و أشاد القنصل التركي بالأرز الدمياطي المتميز كأحد أهم انواع الأرز بالنسبة للاستهلاك في السوق التركى.

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً