الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / في ذكرى المولد النبوي.. السيسي “ياكل بعقل الشعب حلاوة” والكيلو بـ30 جنيهًا

في ذكرى المولد النبوي.. السيسي “ياكل بعقل الشعب حلاوة” والكيلو بـ30 جنيهًا

“خبر سار لجميع المصريين.. وزارة “التموين” تطرح حلوى المولد بالمجمّعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة تبدأ من 30 جنيهًا للكيلو”.. كان هذا ما أتحفنا به مسئولو الانقلاب فى منتجهم الجديد “حلوى المولد”، في الوقت الذى لا يجد فيه المواطن ثمنًا لشراء الطعام والخبز لأسرته.

فقد شهدت منصات الصحف والمواقع الإخبارية وأذرعها الإعلامية الانقلابية، ترويج إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح حلوى المولد بالمجمّعات الاستهلاكية، اليوم السبت، بأسعار مخفضة تبدأ من 30 جنيهًا للكيلو. وتحل ذكرى المولد النبوي في العشرين من نوفمبر الجاري، وفقًا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية.

ونشرت أذرع الانقلاب الإعلامية أسعار عبوات حلوى المولد النبوي، كالتالي:

“عبوة كيلو من 30 إلى 50 جنيهًا وتتضمن 12 صنفًا، وعبوة كيلو ونصف متضمنة 15 صنفًا من الحلوى بسعر يبدأ من 50 إلى 70 جنيهًا، وعبوة 2.5 كليو تتضمن 19 صنفًا بسعر 100 جنيه، وعبوة 3 كيلوجرامات بسعر 125 جنيهًا وتتضمن 23 صنفًا”.

وفى الوقت الذي تعاني فيه الأسر المصرية من ارتفاع أسعار حلوى المولد، تحولت مأساتهم إلى مواقف كوميدية ومواد ساخرة وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ردًا على طرح التموين عبوات الحلوى.

وكتبت إلهام عبد الله: “اللي اختشوا ماتوا.. “حلاوة مولد “إيه، هي الناس معاها الرفاهية دي!”. تبعها عمر بيه فيرد: “أكيد الحلاوة دي مش لينا دي للأغنياء فقط”. ويدخل على الخط محمود ميشو فيقول: “فاكرين إنهم بكده حياكلوا بعقول الشعب “الحلاوة”.. العبوا غيرها.

كما استعان النشطاء بأجزاء من لقطات شهيرة بالأفلام العربية الكوميدية، أو مشاهد من الشارع، أو أجزاء من أفلام كارتون للتعبير عن تعجبهم من ارتفاع أسعار الحلوى ولكن بطريقتهم الخاصة.

ونشر ناشطون عددًا من “الكوميك” عن ارتفاع أسعار علب حلوى المولد النبوي على مواقع التواصل بصورة ساخرة.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *