أخبار عاجلة

فيديو..تسجيل صوتي لقائد الطائرة المصرية قبيل سقوطها

نشرت شبكة “سي إن إن” الأميركية، اليوم السبت، تسجيلًا لمحادثتين بين قائد رحلة طائرة “مصر للطيران” رق “MS804، ومركز المراقبة الجوية في زيورخ، في أثناء عبور الطائرة بالأجواء السويسرية، خلال رحلتها من باريس التي لم تكتمل إلى القاهرة.

وقالت سلطات الملاحة الجوية السويسرية إنه تم بعد ذلك الطلب من الطيارين تحويل اتصالاتهم إلى مركز المراقبة الجوية في إيطاليا، مع مغادرتهم الأجواء السويسرية.

ومن المتعارف عليه أن يتم الاتصال بين قائد الطائرة ومركز المراقبة في زيورخ وهو إجراء روتيني وكان طبيعيا.

وجاء نص التسجيل كالتالي: طيار: مرحبا مرحبا، رحلة مصر للطيران رقم 804، المستوى 370، الرقم الكودي (على الرادار) 7624 (صوت غير مسموع)، مراقب (رادار زيورخ): مصر للطيران 804 الرادار متصل، مراقب (رادار زيورخ): مصر للطيران 804 اتصل بـ”بادوفا” (مدينة إيطالية) 1-2-0 عدد عشري 7-2-5، ليلة سعيدة طيار: 1-2-0-7-2-5 مراقبة بادوفا “مصر للطيران” 804، شكرا جزيلا، يوم سعيد أو ليلة سعيدة.

وكانت شركة مصر للطيران قالت -في بيان الخميس الماضي- إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت عن شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري.

وتقل الطائرة 56 راكبًا، من بينهم 3 أطفال، و7 من أفراد طاقم الطائرة، و3 من رجال الأمن، ومن بين الركاب 30 مصريًا، و15 فرنسيًا وبريطاني واحد.

كما أعلن جيش الانقلاب أمس الجمعة العثور على قطع حطام وأغراض شخصية لركاب طائرة إيرباص “إيه 320” التابعة لمصر للطيران، التي تحطمت، خلال قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة.

وقام العميد محمد سمير، المتحدث العسكري بنشر صور لحطام الطائرة المصرية المنكوبة اليوم السبت.

وقال -عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”-: إن القوات البحرية والجوية المصرية ما زالت تبحث عن باقي حطام الطائرة وجثث الركاب ومتعلقاتهم.

شاهد الفيديو

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً