أخبار عاجلة

غرامة 10 آلاف جنيه والإحالة للنيابة عقوبة إلقاء القمامة بالمجارى المائية

تصريحات وزير المنوارد المائية والري بحكومة الانقلاب , اثناء الإجتماع المنعقد بخصوص المشروع القومى لتأهيل الترع بمختلف محافظات الجمهورية والتخلص الآمن من نواتج التطهير والتكريك والقمامة والمخلفات على جانبى الترع والمصارف .

وتم الاتفاق على أهمية حملات التوعية للمواطنين بعدم إلقاء القمامة والمخلفات على جوانب الترع والمصارف أو بداخلها والعمل على تغيير سلوك المواطنين فى هذا الشأن بالتعاون بين الوزارات، وتحرير محاضر لمن يتم ضبطه بإلقاء مخلفات فى الترع والمصارف، أو التعدى على منافع الرى وإتخاذ الإجراءات القانونية التى ينص عليها قانون البيئة فى هذا الشأن ومنها غرامة مالية علي إلقاء القمامة بالمجارى المائية والتى تصل إلى 10 آلاف جنيه والإحالة للنيابة العامة للتحقيق.


كما تم الاتفاق أيضاً على أهمية إيجاد بديل أمام المواطنين بالقرى والمدن لعدم إلقاء المخلفات والقمامة بالترع والمصارف ودعم المبادرات الشبابية لتمويل المشروعات فى مجال القمامة والمخلفات وشراء المعدات والأدوات اللازمة ، كما تم الاتفاق على ترشيح محافظة البحيرة لإحدي القرى لتنفيذ نموذج للتعامل فيها مع نواتج تطهير الترع والمصارف ليبدأ بعدها التعميم على باقى المحافظات .

ويتسائل المواطنون بالقرى التي لم يتم توصيل المجاري لها حتى الان في 2021 ويتم الصرف في المجاري المائية هل وضعت في الاعتبار, المجالس القروية التي لا يوجد بها معدات لاعمال النظافة هل تم ادراجها في هذه الخطة وايجاد البديل الامن لحل مشاكل المحليات في رفع القمامة , قبل توقيع الغرامات .. مش كدا ولا ايه .. على رأي فؤاد المهندس الله يرحمه .

Total Page Visits: 20 - Today Page Visits: 2

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً