أخبار عاجلة

دمياط في صحافة اليوم

بالصور … نافذة دمياط تنعي شهيد #سيناء_(مقبرة_المصريين) بلال الزاهد

شيع المئات من أهالي عزبة البرج بمحافظة دمياط ، جثمان المجند بلال عبدالحميد الزاهد ، 22 سنة، صياد، والذي استشهد خلال العملية الإرهابية التي استهدفت كمين المطافئ بالعريش ، وسط حالة من الحزن بين المشيعين الذين أطلقوا هتافات تطالب بالقصاص من القتلة.

ونافذة دمياط تسال الله العلي القدير للشهيد الرحمة والمغفرة وتسأل الله للاهل الصبر والسلوان وتحمل سلطة الانقلاب الغاشمة مسئولية إهدار أرواح أبناء الوطن من الاهالي والمجندين على حد سواء بزعم القضاء على الارهاب والتي عجزت تلك السلطة الفاشلة في حماية أبناء الوطن وعدم مقدرتها على القضاء على الارهاب المزعوم خلال ثلاث سنوات شرد فيها اهل سيناء وهدمت بيوتهم وجرفت مزارعهم حماية للعدو الصهيوني وكأن مصر أصبحت ولاية من ولايات العدو الصهيوني ولا يتحمل العبء الاكبر الا صغار المجندين الذين يضحوا بارواحهم في حرب مفتعلة حتى اصبحت سيناء مقبرة للمصريين وحسبنا الله ونعم الوكيل .

السيطرة على حريق نشب فى ورشة “دهانات” فى دمياط

تمكن رجال الحماية المدنية بدمياط برئاسة العميد محمد صبحى من السيطرة على حريق نشب فى ورشة “دهانات” بشارع الأربعين بقرية عزب النهضة التابعة لمركز دمياط.

وكانت قوات الحماية المدنية قد تلقت بلاغًا من الأهالى بوقوع حريق هائل فى ورشة دهانات أسفل عقار مكون من 5 أدوار ملك “مسعد أ ج”، والورشة مستأجرة بمعرفة “زغلول ص”، وتم الدفع بـ4 سيارات أطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداد ألسنة النيران إلى الأدوار العليا، ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية، وتم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة، وتحديد أسباب الحريق، وقيمة الخسائر فى محتويات الورشة.

مديرية التعليم بدمياط تبدأ التحقيق فى سرقة 50 جهاز كمبيوتر من مدرسة للغات

بدأت الشئون القانونية بإدارة دمياط التعليمية التحقيق فى المذكرة المحولة إليها من مديرية التربية والتعليم برقم 41 لسنة 2017 والخاصة بسرقة مكونات 50 جهاز كمبيوتر من إحدى مدارس اللغات بدمياط .
وعاين ضباط مباحث قسم شرطة اول دمياط معمل الحاسب الآلى بالمدرسة وتبين تفكيك “المازر بورد” الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، وتم تحرير محضر تخريب وتلفيات حمل رقم 136 جنح قسم شرطة أول دمياط لسنة 2017 .
وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت مديرية التربية والتعليم بدمياط شكاوى من أولياء الأمور بسرقة مكونات 50 جهاز كمبيوتر من معمل الحاسب الألى الخاص بالمدرسة، وتم إخطار الشرطة التى عاينت المدرسة، وتبين أن الواقعة من داخل المدرسة، ولم يثبت وجود أى عمليات كسر أو اعتداء خارجى على المدرسة.

نيابة دمياط تحقق فى واقعة اختلاس موظف 560 ألف جنيه بمستشفى عزبة البرج

تباشر نيابة مركز دمياط، بمعرفة رامى علوان وكيل النائب العام وبإشراف أحمد القراز مدير نيابة المركز، التحقيق فى واقعة اختلاس مندوب صرف مستشفى عزبة البرج بدمياط، والتى تحمل رقم 12293 جنح مركز دمياط، والمتهم فيها محمد عبد المقصود.ا، مندوب مستشفى عزبة البرج والذى اختلس 560 ألف جنيه من أجور ونوبتجيات الأطباء والممرضات والإداريين بالمستشفى.

واستمعت نيابة المركز لأقوال العاملين بالمستشفى وكلفت مباحث مركز دمياط بسرعة ضبط المتهم الهارب وضبط الأموال التى بحوزته.

ترجع تفاصيل الواقعة لبلاغ تقدم به الدكتور عادل شتا مدير مستشفى عزبة البرج فى مركز شرطة دمياط يتهم فيها مندوب الصرف المذكور باستيلاء على أموال ومخصصات الأجور ورواتب العاملين المستشفى وانقطع عن العمل ولم يفى بتسديد المبالغ المالية لمستحقيها منذ شهر أغسطس الماضى.

وقال مدير المستشفى فى أقواله، أمام النيابة، إن المذكور انقطع عن العمل وفر هاربا ولم يقم بتسديد المستحقات المالية لأصحابها.

من ناحية أخرى، قال الدكتور عاد شتا مدير المستشفى لـ”اليوم السابع” إنه لم يتم صرف هذه المبالغ لأصحابها حتى الآن، لأن مديرية الصحة صرفت هذه المبالغ فعليا لمندوب الصرف ولكنه لم يكن أمينا عليها ولم يقم بتسليمها لأصحابها، مضيفا أنه ينتظر إحالة الواقعة للمحاكمة تمهيدا لمحاولة توفير بند مالى لإعادة تدبير جزء من هذه المبالغ لأصحابها لحين ضبط المتهم الهارب بمعرفة رجال المباحث.

فتح بوغاز عزبة البرج بعد تحسن حالة الطقس

أعلنت محافظة دمياط ،اليوم الثلاثاء  فتح بوغاز مدينة عزبة البرج امام حركة سفن الصيد بعد إغلاق استمر منذ يوم السبت الماضي وذلك بعد التحسن التدريجي في حالة الطقس .

وقال مجدي خاطر رئيس الوحدة المحلية بعزبة البرج أن التحسن الملحوظ في حالة الطقس اليوم ادي الي انطلاق عدد كبير من سفن الصيد بالمدينة .
كما قامت الوحدة المحلية خلال غلق البوغاز وبناء علي تعليمات من الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بعملية تكريك عن طريق شفاط البوغاز وهو ما كان له اثره الايجابي علي حركة دخول وخروج مراكب الصيد.

رئيس جامعة دمياط يحظر الدخول بالبطاقة الشخصية

تفقد الدكتور ممدوح نعمة الله، القائم بعمل رئيس جامعة دمياط، والدكتور طارق أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليتي التربية النوعية والعلوم، برفقة عمداء ووكلاء الكليتين.
وأوصى نعمة الله، بضرورة التنبيه على الطلاب والطالبات بالالتزام بمواعيد الحضور للجان وعدم التأخر تجنبًا لحرمانهم من دخول اللجان، طبقًا للقواعد واللوائح، كما أوصى بضرورة التزام الطلاب والطالبات بالحضور للجان الامتحانات بكارنيه الكلية الخاص بهم، وتجنب قبول البطاقات الشخصية للحضور بها.
كما تفقد الكنترول المركزي للامتحانات، حيث انتظمت أعمال الامتحانات والكنترول بالكلية.
وشدد على عمداء الكليتين ضرورة تسليم كراسات الإجابة لأعضاء هيئة التدريس المعنيين خلال 3 أيام فور انتهاء الامتحان لبدء التصحيح لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول بحد أقصى منتصف فبراير.

حملة تموينية تضبط 500 كيلو لحوم منتهية الصلاحية لدى محل جزارة بدمياط

تمكنت مباحث التموين بدمياط، من ضبط 500 كيلو لحوم منتهية الصلاحية، و ذبح خارج السلخانه بمحل جزارة ، بقرية جمصة البلد التابعة لمركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط.

وكانت تحريات المقدم عماد معوض رئيس مباحث التموين بدمياط، و بمعاونة الرائد رامى جلال و ضياء قنديل و سيد عبيد مفتشي التموين، اسفرت عن وجود محل جزارة بقرية جمصة البلد، يبيع اللحوم المنتهيه الصلاحية، و غير صالحة للاستهلاك الأدمى، كما يقوم بالذبح خارج السلخانة.

وأسفرت الحملة الامنية عن ضبط 500 كيلو لحوم، وتم التحفظ عليها، وضبط الجزار، و عمل المحضر رقم 399 جنح كفر البطيخ تمهيدا، لعرضه على النيابة لمباشرة التحقيق معه.

بروتوكول تعاون بين الغرفة التجارية بدمياط ومركز تحديث الصناعة

عقدت، اليوم الثلاثاء، الغرفة التجارية بمحافظة دمياط، ندوة لتوقيع بروتوكول تعاون بين الغرفة ومركز تحديث الصناعة، لفتح آفاق تعاون لتحديث صناعة الأثاث، واستعراض المنتجات الموجودة بالمحافظة وتطويرها.
كما استعرض اللقاء، مقر مركز تحديث الصناعة المقرر إنشاؤه بمدينة الأثاث بدمياط، والمقرر له أن يكون أكبر مركز على مستوى الشرق الأوسط.
قال النائب محمد الزيني، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، ورئيس الغرفة التجارية بدمياط، إن المركز يعد انطلاقة كبرى لصناعة الأثاث، خاصة أن العالم أصبح الآن متغيرا بصورة كبيرة ويحتاج أن نكون متوافقين مع متطلبات سكان الدول المختلفة وأن نصنع ما يتماشى مع ذلك التحول.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً