أخبار عاجلة

تركيا تتدخل لمنع قتل 10 آلاف جمل في أسترالي

أشار نائب رئيس هيئة الإغاثة التركية İHH، سرقان نيرجيس، إلى الجهود التي تبذلها تركيا من أجل الوقوف بوجه قتل عشرات المئات من “الجمال” في أستراليا بحجة الاحتباس الحراري.

وقال نيرجيس في تغريدة على حسابه في “تويتر”، اليوم الخميس، إن “تركيا تفعل ما بوسعها لمنع قتل 10 آلاف جمل في أستراليا، بحجة ظاهرة الاحتباس الحراري”.

وأضاف نيرجيس “نحن على تواصل مع الأصدقاء في أستراليا من أجل منع إعدام 10 آلاف جمل باستخدام الطائرات المروحية”، مشيرا إلى أنه “يمكننا ذبحها وتوزيع لحومها على المحتاجين، على أمل أن نصل إلى نتيجة”.

من جهته، قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية، عمر جيليك “إننا ندعو الحكومة الأسترالية إلى إيجاد حل مختلف، إذ إن الموارد التي ستستخدم في قتل الجمال يمكن استخدامها في الحفاظ على حياتها”.

كلام جيليك حاء في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه، اليوم، في “تويتر”.

وأضاف جيليك أن “هذا العمل سيضيف ألما آخرا إلى جانب الألم الذي حصل، بسبب فقدان العديد من الناس لحياتهم بفعل الحرائق”.

وأشار إلى أن إلى أن “كل تدخل في الحياة الطبيعية من شأنه أن يزيد الأمور تعقيدا”، داعيا في الوقت ذاته إلى “ضرورة إيجاد حلول تحمي الطبيعة والميراث الطبيعي للأجيال القادمة”.

وكانت السلطات في أستراليا قد قررت إعدام أكثر من 10 آلاف جمل “بسبب استهلاكهم الكثير من المياه، فضلا عن مخاوف مما تنتجه الجمال من غاز الميثان، وذلك في المناطق الجنوبية من أستراليا، بما يساهم في ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الحرائق”، على حد تعبيرهم.

ومن المتوقع بعد الانتهاء من عمليات الإعدام في حال تمت، أن تترك جثث الجمال حتّى تجف، ومن ثم يتم حرقها أو دفنها، وذلك باستخدام المروحيات.

و كانت درجات الحرارة المرتفعة واستمرار موجة الجفاف مؤخرا، أدت إلى انتشار موجة غير مسبوقة من الحرائق في أستراليا، ما أسفر عن مقتل 24 شخصا ونفوق حوالي مليار من الحيوانات البرية.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً