انتشار الحشرات و الزواحف ببعض مدارس دمياط بالحملات الصورية للمكافحة

من الجميل جدا ان نقرا ونسمع عن حملات لمكافحة الحشرات والزواحف بالمدارس الا انه من الاجمل ان تكون هذه الحملات حقيقية وفعلية وفعالة ايضا .

تستعد الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط برئاسة اللواء ممدوح طه بخطة شاملة لمكافحة الحشرات والزواحف والقوارض  بالمدارس قبل بداية العام الدراسي ، وتستمر الحملات لتغطية كافة المدارس قبل بداية العام الدراسي.
جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور إسماعيل عبدالحميد، محافظ دمياط ، بإنهاء كافة الاستعدادات للمدارس . 

ومن جانبنا ننبه الى الاتي حتى تكون الحملات حقيقية و فعالة  :

  1. الاعلان عن خطة المكافحة لمحافظة دمياط عموما ومنها المدارس بانحاء المحافظة مع توضيح التاريخ والنطاق الجغرافي والاماكن المستهدفة .
  2. الاعلان عن المبيدات المستخدمة و السموم و الاشراف على ذلك من خلال لجنة تضم جهات متعددة (الصحة والمحليات والطب البيطري .. اخرى ) .
  3. الدعوة لحملة نظافة بالمناطق المستهدفة قبل الحملة والمشاركة المجتمعية والشباب والرياضة  ومع حضور وتفعيل الاعلام والاعلان من خلال الاوقاف والمساجد والجمعيات الزراعية والاهلية و الصحة ويمكن عمل مسابقة تحت رعاية المحافظة عن انظف قرية او منطقة بهدايا قيمة للتحفيز .
  4. التغطية الشاملة للحملة منذ التخطيط والاعداد الى التنفيذ والتقييم ثم التقويم والاعلان عن ذلك كله بشفافية .

فمعطم الحملات ومنذ سنوات تتم في طي الكتمان الا من خبر وانتهى ويعلم الجميع اين تذهب المبيدات والسموم  وما يتم في الواقع ما هو الا شو اعلامي من خلال رش مياه مخلوطة بالقليل من الكيروسين ينعش الحشرات والزواحف وليس مبيدات حقيقية تقضي عليها وتخلصنا منها .

مع تحيات نافذة دمياط

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً