أخبار عاجلة

الإسكندرية .. خروج ترام شرق المدينة عن القضبان.. وتعطل حركة السير

الإسكندرية .. خروج ترام شرق المدينة عن القضبان.. وتعطل حركة السير
توقفت حركة ترام شرق المدينة عن العمل, فترة تزيد عن ثلاثة ساعاتصباح اليوم ، عقب خروج احدي عربيات الترم عن القضبان الحديدية بالقرب من محطة جناكليس.
وتسببت الحادث في تعطل حركة السير بترام المدنية وحالة من الازدحام المروري، ولم تحصل اصابات بين الركاب.

جدير بالذكر ان هذه الحادثة لم تكن الاولى من نوعها  فقد خرجت العديد من عربات وجرارات القطارات منذ اسابيع ايضا بشمال البلاد بالدقهلية قطار دمياط القاهرة  مما اسفر عن تعطل حركة القطارات ايضا, كما تكرر نفس الشئ بجنوب البلاد بقطارات الصعيد  واسفر عن تعطل قطارات القاهرة الصعيد للعديد من الساعات .

إن تهالك هذه الشبكة وعدم تطويرها وصيانتها الدورية يعرض حياة الاف المواطنين البسطاء للهلاك دون حسيب أو رقيب فهؤلاء المواطنون ليس لهما وسيلة مواصلات الا القطارات والسكك الحديدية لرخص ثمنها بالقياس بالوسائل الاخرى للمواصلات, وتكرار ذلك في وقت بسيط يذكرنا بالحوادث الاليمة التي مرت بها مصر في قطاع السكك الحديدية من حرائق وانقلاب عربات ودهس سيارات واتوبيسات مدارس  بسبب عدم وجود مزلقانات آمنة  . فإلى متى يكون الدم المصري رخيصا في ظل هذا الانقلاب الغاشم .الذي يكرم ويستضيف لاعب كورة بملايين الجنيهات ويترك الاف الاف المواطنين دون رعاية وتامين ابسط الاساسيات  فالاف القرى دون بنية تحتيه اصلا من طرق وجاري ومياه وكهرباء وغاز ,فضلا عن تهالكها بالمدن والمحافظات . الدول المتقدمة الان تعمل شبكات للمواصلات بالقطارات فائقة السرعة بالطاقة الشمسية والكهرومغناطيسية و أم الدنيا مازالت مغتصبة من قبل عسكر خائن عميل . يسقط يسقط حكم العسكر

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً