أخبار عاجلة

أحمد مدحت حصل على تقدير جيدا جدا.. واتحاد كلية الطب يطالب السلطات بالتحقيق في مقتله

وفاء فايز – الشروق

حصلت «الشروق» على كشف درجات أحمد مدحت الطالب بكلية الطب جامعة عين شمس لدفعة 2012/2019، والذي لقي مصرعه يوم الاثنين الماضي.
وكان ترتيب الطالب التراكمي على الدفعة 506، بتقدير «جيد جدا»، حيث حصل مدحت على مجموع 644.5 درجة في الفرقة الأولي، و671 درجة في الرفقة الثانية، و668.5درجة في الفرقة الثالثة، و738.5 درجة في الفرقة الرابعة، وكان المجموع الكلي للطالب خلال سنوات الدراسة 2722.5 درجة.

وفي سياق متصل، أصدر اتحاد طلاب كلية طب عين شمس بيانا أمس طالب فيه السلطات المختصو بفتح تحقيق عاجل وعادل حول حول مقتل زميلهم، كما طالب الاتحاد عميد الكلية الدكتور محمود المتينى بسرعة التدخل وفتح تحقيق عاجل حول الواقعة، بحسب البيان.

وأضاف البيان: «أن ما حدث لزميلهم أحمد مدحت قتل عمد، وكل ما أشيع غير ذلك هو محاولة لتعتيم وطمس الحقيقة وكتم الأفواه، وتابع: «قامت قوات الأمن يوم الاثنين الماضي بالقبض على أحمد مدحت في قسم أول مدينة نصر، وفي تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساء أعلنت عن وجود جثمانه بمشرحة زينهم، وكان سبب الوفاة هو كسر في الجانب الأيسر من الجمجمة نتج عنها نزيف حاد أودى بحياته».

وتابع البيان: «سمعنا الأخبار والأقاويل الصادرة عن وزارة الداخلية والتي أتت برواية أن الطالب المتوفي قام بالقفز من سيارة الشرطة، وهى إنه كان بإحدى بيوت الدعارة بالقاهرة وقفز من الطابق الأول فلقي حتفه، أهذا يعقل ومن نصدق؟»، بحسب البيان، وأشار البيان إلى أن «أحمد مدحت أحد الطلبة المتفوقين علميا والمشهود له بحسن الخلق».

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً