الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجنايات” تأمر بالقبض على نجلي “مبارك” في قضية تلاعبهما بالبورصة

الجنايات” تأمر بالقبض على نجلي “مبارك” في قضية تلاعبهما بالبورصة

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، محاكمة جمال وعلاء مبارك، نجلي المخلوع حسني مبارك و6 آخرين من رجال الأعمال، ومسؤولين وأعضاء سابقين في مجلس إدارة البنك الوطني المصري، بتهمة التلاعب بالبورصة، إلى جلسة 20 أكتوبر المقبل.
وجاء قرار تأجيل المحاكمة، لقيام المحكمة بإعادة إرسال تقرير لجنة الخبراء – التي أمرت بتشكيلها في وقت سابق – إلى اللجنة مرة أخرى لاستكماله لوجود نقص فيه.
وقد أمرت المحكمة، بالقبض على علاء وجمال مبارك، نجلي المخلوع حسني مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، ومتهمين اثنين آخرين هما أيمن أحمد فتحي و ياسر الملواني، وحبسهم جميعا على ذمة القضية، بعد أن كانوا مخلي سبيلهم على ذمتها.

وشهدت جلسة ماضية، تقديم ممثل النيابة العامة كتابا صادرا من محافظ البنك المركزي طارق عامر، بتاريخ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، بترشيح المستشار يحيى راغب أحمد الدكروري، رئيسا للجنة (وهو نائب رئيس مجلس الدولة وصاحب حكم مصرية تيران وصنافير، والذي استبعده السيسي من رئاسة مجلس الدولة رغم أقدميته وأحقيته).
بالإضافة إلى ترشيح “السيد أحمد علي عضوا باللجنة، وليلى أحمد الخواجة خبيرة مصرفية، وأحمد أشرف علي كوجاك عضو مجلس إدارة البنك المركزي ممثل وزارة المالية، والمستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، ومحسن عادل حلمي نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية”.
وأشّرت المحكمة على الكتاب الوارد بما يفيد النظر والإرفاق، ثم نادت المحكمة على أعضاء اللجنة والمكونة من رئيس و5 أعضاء، وحلّفتهم المحكمة اليمين القانوني تمهيدا لإيداع التقرير.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *