7 أطعمة تزيد الطول عند الأطفال..


الأطعمة التي تزيد الطول عند الأطفال لان ذلك شيئ محبب لدى الناس، وقد يُخطئ البعض بالقول أن هذا مستحيل، لأن الدراسات تُثبت أن طولنا يتحدد ببرنامجنا الرياضي والغذائي الذي نتبعه، وأنه لا يتقيد بشروط وراثية أو زمنية .

منتجات ﺍﻷﻟﺒﺎﻥ
الحليب ومنتجات الألبان افضل الاطعمة لتحقيق هذه الغاية، لاحتوائها اﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮﻡ وﺍﻟﺒﺮﻭﺗﻴﻨﺎﺕ ﻭﺍﻟﻔﻴﺘﺎﻣﻴﻨﺎﺕ(A)(B)(D)(E)، وينصح بكوبين من ﺍﻟﺤﻠﻴﺐ ﻳﻮﻣﻴﺎً، ﻭإدخال ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻷﻟﺒﺎﻥ إلى نظامنا الغذائي .

البيض

يعتبر ﺍﻟﺒﻴﺾ ﻣﺼﺪﺭ جيد لنوعيات البروتين المساهمة في زيادة الطول بالجسم، ودعم الكتلة العضلية بالقوة والبناء .

الدجاج

هو ﺃﻓﻀﻞ المصادر الطبيعية الداعمة لنمو الأنسجة والعضلات، وينبغي استهلاكه يومياً بشكل مسلوق بمقدار 50ﻏﺮﺍم بدون جلد أو دهون، ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺗﺤﻤﻴﻞ الجسم بالبروتينات الجيدة .

الموز

 الموز الداعم الأكبر لطول الإنسان بفضل احتوائه مصادر البوتاسيوم والمنغنيز ﻭﺍﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮﻡ والبروبيوتيك، إلى جانب وجود الصوديوم الذي يحمي ويدعم الكالسيوم داخل العظام .

ﺍﻟﺸﻮﻓﺎﻥ

ﻫﻮ مصدر للبروتين النباتي المساعد على زيادة الطول وتنمية الكتلة العضلية، وﺗﺮﻣﻴﻢ ﺍﻟﻌﻈﺎﻡ، لتشجيع إنشاء الأنسجة الجديدة، وﻳﻨﺒﻐﻲ تناوله على الفطور بمقدار 50 غرام ﺑﺸﻜﻞ ﻳﻮﻣﻲ .

ﺍﻟﻤﻜﺴﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺒﺬﻭﺭ

يمكن اعتبار ﺍﻟﻤﻜﺴﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺒﺬﻭﺭ وجبات خفيفة داعمة لطول الإنسان، لاحتوائها المعادن والدهون والأحماض الأمينية المساعدة على إصلاح الأنسجة، ﻭﺗﻌﺰﻳﺰ إنشاء الجديد منها، إضافة لوجود المواد المغذية المحفزة لهرمون النمو، وإن أشهرها يتمثل بالفول ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻭﺍﻟﻠﻮﺯ وﺑﺬﻭﺭ ﺍﻟﻴﻘﻄﻴﻦ وﺍﻟﻜﺘﺎﻥ، ويمكن تناولها مع العصائر والسلطات .

السمك

السمك دفعة مقوية وسريعة لزيادة الطول، فهو مصدر ممتاز لبروتينات الطول، مع فيتامين (D) المحفز لامتصاص الكالسيوم، وأشهر منتجاته سمك ﺍﻟﺴﻠﻤﻮﻥ ﻭﺍﻟﺘﻮﻧﺔ ﻭﺍﻟﺴﺮﺩﻳﻦ .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً