القوات البحرية تتحفظ على السفينة المتسببه فى حادث غرق مركب صيد وتحدد موقع غرقها

تحفظت القوات البحرية على سفينة تحمل علم سيراليون وذلك بساحة الانتظار أمام ميناء دمياط بعد أن صدمت مركب صيد مصرى وتركتها تغرق أمام ساحل دمياط.

وتواصل القوات البحرية عملية إنتشال جثمان صياد كان على متن السفينة الغارقة حيث يبلغ عمق القاع فى موقع غرق المركب 80 متر.

وكانت سفينة تحمل علم سيراليون صدمت مركب صيد تدعى احمد ومحمد الجديد من البرولس محافظة كفر الشيخ كان على متنها 8 أفراد بينهم ثلاثة أشقاء غرق أحدهم.

أعلن مصدر بميناء دمياط وصول قطعة بحرية تابعة للقوات البحرية إلى موقع غرق مركب أمام سواحل دمياط للبحث عن صياد مفقود ضمن طاقم مركب الصيد “أحمد ومحمد الجديد”، والتي غرقت صباح اليوم، بعد أن صدمتها سفينة تحمل علم سيراليون في عرض البحر.

وقال المصدر إن مركب الصيد “استبرق” نجح في إنقاذ 7 صيادين من طاقم المركب، بينما ما زال أحد أفراد الطاقم مفقودًا.

كانت سفينة تحمل علم سيراليون صدمت مركب صيد مصريًا على متنه صيادون من مدينة البرلس، وذلك بالمياه الإقليمية المصرية أمام ساحل دمياط، ما تسبب في غرق مركب الصيد.

وتمكنت مركب صيد يدعى “استبرق” من إنقاذ الصيادين والتوجه إلى ميناء دمياط أقرب ميناء إليه، وجرى نقلهم لتلقي العلاج بالمستشفى، حيث لم تكن بينهم حالات خطيرة بينما ما زال أحد طاقم مركب الصيد مفقودًا.

وجرى تحرير محضر بالواقعة، وانتقلت قيادات أمنية ومسؤولين بميناء دمياط إلى المركب بعد وصولها للميناء للاطمئنان على طاقمها.

وقالت مصادر إن سفينة تحمل علم سيراليون مخصصة لنقل الماشية قادمة من ميناء العقبة وفي طريقها إلى رومانيا صدمت مركب صيد مصريًا وتركته تغرق، لكن أنقذت العناية الإلهية طاقم المركب، حيث كان هناك مركب صيد آخر تدعى “استبرق”يعمل بالقرب من موقع غرق المركب وتمكن من إنقاذ طاقم مركب الصيد الغارق، وحاول رئيس مركب الصيد “استبرق” مطاردة السفينة المتسببة في الحادث.

وأكد المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، أن محافظ كفر الشيخ، اطمأن من خلال محافظة دمياط على الحالة الصحية للصيادين السبعة الذي جرى إنقاذهم، حيث أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أنهم في حالة صحية جيدة وجري عمل الفحوصات الطبية اللازمة للمصابين، داخل مستشفى دمياط.
وقال محمد شرابي،نقيب الصيادين بالبرلس، إن سفينة تجارية، اصطدمت بمركب الصيد، المسمى محمد وأحمد الجديد ملك عيد قمر إبراهيم الدخاخني، من برج البرلس، أمام سواحل دمياط،على بعد ٢٤ ميلا بحريا، وعمق ٤٧ قامة منتصف الليلة الماضية أثناء توقفه.
وأضاف شرابي، أن، مالك مركب صيد المسمى” استبرق “كان متواجد بجوار المركب المفقود، قام بإنقاذ سبعة أفراد وهم الآن بالمستشفى، وباقى شخص يدعى حميدو قمر الدخاخنى، داخل مركب الصيد المفقود حتى الآن، ولم يتحرك أحد لإخراجه من داخل مركب الصيد المفقود.
وقام كمال عثمان، ريس مركب الصيد المسمى إستبرق بإنقاذ البحارة السبعة، وإجبار السفينة على الدخول لميناء دمياط التجارية، وحتى الآن لم يتم إنقاذ، الصياد الذى بداخل مركب الصيد المفقود، مناشدا جميع الجهات المعنية بالتحرك لإنقاذه.

Total Page Visits: 131 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً