موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*طابور ساعات طويلة أمام بنك الطعام الدمياطى حتى يحصل الفقراء على كرتونة زيت وسكر لاطعام ابنائهم الفقراء .

*البقاء لله وفاة سائق داخل موقف دمياط الاسماعيلية بعد هبوط حاد في الدورة الدموية .

#محلية

*بشكل رسمي.. الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن تمرير #التعديلات_الدستورية، والتي تسمح لـ#السيسي بالبقاء في الحكم حتى عام 2030.

*صورة للبابا تواضرس تثير الجدل خلال تصويته على التعديلات الدستورية بسبب عدم وقوف الموظفتين له

*قدم المحامي «سمير صبري» بلاغًا للنائب العام، ضد النائب أحمد الطنطاوي بعد نشر «شبكة رصد» لأحد فيديوهاته، متهمًا إياه بالتحريض على الدولة، والبحث عن الشهرة

*كشف البيان الإحصائي لمشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2019/2020 عن ارتفاع خسائر السكك الحديد، إلى 9.8 مليار جنيه، مقابل 5.4 مليار جنيه خسائر في العام المالي الحالي، بزيادة 81.5%

#عالمية

*اعتقال رجال أعمال مقربين من بوتفليقة بينهم الرجل الأغنى في البلاد.

*#السيسي أعلن أن القمة الأفريقية العاجلة بشأن #السودان والمقامة حاليا بالقاهرة، اتفقت على منح المجلس العسكري مزيدا من الوقت لإرساء دعائم النظام الديمقراطي حيث ستصل الفترة الانتقالية إلى 3 أشهر بدلا من 15 يوما.

* وزارة الداخلية السعودية تعلن إعدام 37 شخصا بتهم «الإرهاب»، «وتبنى الفكر المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية» .


*في اليوم العالمي للكتاب.. مؤسسة بريطانية تقول إن القرآن الكريم، هو أكثر الكتب قراءة في العالم، كما تتصدر الهند التصنيف العالمي في معدلات القراءة بـ 10 ساعات و42 دقيقة أسبوعيا للفرد.


*تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن التفجيرات التي وقعت في سريلانكا قبل يومين (رويترز).

*صحيفة «لوبوان» الفرنسية نشرت تقريرا قالت فيه، إن الجنرال #السيسي يحلم بالتحول لفرعون عبر تمرير التعديلات الدستورية التي تمد في فترة حكمه وتوسع صلاحياته.


*الفنان عمرو واكد يتهم النظام بمنع التغطية الإعلامية لنتائج الاستفتاء، بسبب ارتفاع نسبة الرافضين للتعديلات.

*كشفت وكالة «رويترز»، عن سعي الحكومة المصرية، لزيادة الإيرادات من ضريبة السجائر والدخان، بنسبة 15% خلال العام الجاري.

*السلطات الجزائرية، أعلنت اعتقال أغنى رجل بالجزائر «يسعد ربراب»، بالإضافة إلى أربعة أشقاء يعدون من أغنى رجال الأعمال في البلاد، ومقربين من الرئيس المستقيل «بوتفليقة».

*أعلن الرئيس الأميركي، أن الولايات المتحدة والسعودية والإمارات، ستقومان بتعويض النقص العالمي في النفط، بعد تشديد العقوبات على طهران، والرياض تعلن عملها على التأكد من توفر إمدادات كافية من النفط للمستهلكين.


*هدد قائد البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي، في حالة منع بلاده من استخدامه، عقب تشديد الولايات المتحدة لعقوباتها النفطية على طهران.

*المجلس العسكري بالسودان، قرر إعفاء 7 سفراء سودانيين من العاملين بعدة دول من مناصبهم، بينهم السفير السوداني بإثيوبيا، والقنصل السوداني في مصر (أسوان)، وإقالة رئيس الطيران الرئاسي

#فلسطين

*تدنيس قطعان من المستوطنين للمسجد الإبراهيمي في الخليل وأدائهم طقوس تلمودية، خلال احتفالهم بـ”عيد الفصح”

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *