أخبار عاجلة

نشرة اخبار يوم الاحد 24 ابريل 2016

 

#‏محلية‬ :
* قررت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي في حكومة الإنقلاب غلق كل دور تحفيظ القرآن أو تعليم القراءات أو إعداد الدعاة أو حتى مراكز الثقافة الإسلامية في كافة أرجاء مصر .

* الجيش يعلن الانتشار في الشوارع والميادين لتأمين المنشآت الحيوية في ذكرى 25 أبريل بعد الدعوات الحاشدة للتظاهر ضد بيع السيسي لأراضي مصر .

* إصابة طفل ووالدته بجراح خطيرة جراء سقوط قذيفة مدفعية من الجيش على قرية الماسورة جنوب رفح بشمال سيناء .

* مظاهرات بكليه هندسه جامعة الاسكندرية تندد بالتنازل عن جزيرتى تيران وصنافير المصريه وندد الطلاب أيضا بالحمله الشرسه التى تقوم بها ميلشيات الانقلاب من اعتقلات مؤكدين على مشاركتهم فى ثورة ٢٥ ابريل .

* أجلت المحكمة العسكرية بالقاهرة النطق بالحكم بحق 28 من رافضي انقلاب العسكر في القضية رقم 174 لسنة 2015 والمعروفة إعلاميًّا بقضية خلية القاهرة التي تم الحكم فيها يوم 7 فبراير 2016 على 8 أفراد من بين 28 آخرين بإحالة أوراقهم إلى المفتي منهم 6 محبوسين احتياطيًّا .

* قال مصدر مطلع : إن سلطة الانقلاب قررت البدء فى غلق محطة مترو التحرير “السادات” قبل ساعات من انطلاق مظاهرات 25 إبريل التى دعت إليها مصريون وقوى ثورية وحركات طلابية رفضا لقرار الانقلاب بيع جزيرتى “تيران وصنافير” للسعودية والمطالبة برحيل الانقلاب .

* إدارة مترو الأنفاق بالقاهرة تعلن حالة الطوارئ القصوى في ذكرى 25أبريل .

* انتشار قوات أمن الانقلاب بشكل مكثف بمحيط نقابتي الصحفيين والمحامين ووسط القاهرة تحسبا لدعاوى التظاهر في الغد .

* نظم طلاب ضد الانقلاب بالمعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان حملة اسبراي على سور المعهد الخارجي ومبنى ميكانيكا للحث على نزول تظاهرات الغد المطالبة برحيل العسكر .

* نظم أحرا حركة 7 الصبح بيوسف الصديق بالفيوم سلسلة بشرية مطالبة بالنزول يوم 24إبريل والاحتشاد في الشوارع والميادين للمطالبة برحيل حكم العسكر الذي فرط في الأرض والعرض .

* اشتعلت سيارة نقل “جامبو” أعلى دائرى المنيب ما أدى إلى توقف حركة السيارات للمتجه من المنيب ميدان الجيزة وفى طريقه إلى الأوتوستراد وانتقلت سيارتا إطفاء إلى المكان، وتم إخماد الحريق .

* افترش العشرات من عمال مصانع النيل لحلج الأقطان الأرض أمام البوابة الخلفية لمقر مجلس وزراء حكومة الانقلاب بشارع قصر العيني وذلك للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية ورواتبهم المتأخرة بالإضافة إلى عودة ملكية المصنع إلى القطاع العام وأضاف العمال خلال احتجاجهم أن :”منهم من يعمل منذ ما يقرب من 30 عامًا في مصانع النيل ولكن بعد أن تسلم المستثمر السيد عبد العليم الصيفى تدهورت أحوال العمال والمصانع” ورفع العمال لافتات مكتوب عليها “استقالة جماعية من العاملين بحلج أقطان النيل لعدم تنفيذ الحكم الصادر بعودتنا للدولة واستغاثة عمال شركة النيل لرئيس الوزراء ونبحث عن مصادر للعيش”.

* لأول مرة في التاريخ مذيع سعودي يقدم النشرة الرئيسية على قناة “النيل الإخبارية التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون .

* بعد اتهامهم بالتجمهر والتظاهر دون تصريح جنايات الإسماعيلية تقضي بالسجن 3 سنوات على عضو سابق بمكتب إرشاد الإخوان و20 آخرين .

* محمد الغيطي يتهم أيمن نور بتحويل مبالغ مالية كبيرة لعدد من النشطاء السياسيين لتمويل تظاهرات 25إبريل بمشاركة أبوالعلا ماضي .

#‏عالمية‬ :
* تحالف القوى العراقية يرفض إقالة الجبوري من رئاسة البرلمان مشددًا على أن تلك “الإقالة جاءت عبر فعالية غير قانونية وغير دستورية” .

#‏فلسطين‬ :
* سلطات الاحتلال تفرج عن أصغر أسيرة فلسطينية، الطفلة ديما الواوي (12 عامًا) بعد اعتقال دام أكثر من شهرين .

* اقتحام عشرات المستوطنين لباحات الأقصى اليوم يجدد الحديث عن الاستفزاز الصهيوني المستمر تجاه المسجد الأقصى .

#‏إقتصاد‬ :
* بدأت البورصة تعاملاتها الصباحية الأسبوع الجديد على تراجع؛ حيث خسرت نحو مليار و337 مليون جنيه ليفقد المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 نسبه 0.77% ليتراجع إلى مستوى 7721 نقطة وذلك للجلسة الثالثة على التوالي وصعد مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.17% ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 0.03% حيث سجلت تعاملات المصريين والأجانب صافي شراء بينما اتجهت تعاملات العرب للبيع.

* يستكمل الدولار هبوطه خلال الأسبوع الحالي لليوم الثالث على التوالي وذلك عقب الإعلان عن وديعة الإمارات لمصر والتي تبلغ 4 مليارات دولار منها 2 مليار دولار لتدعيم مركز الاحتياطي الأجنبي المصري ليرتفع لنحو 18.5 مليار دولار وسجل متوسط سعر الدولار في السوق الموازية 10.50 جنيهات للبيع و10.25 جنيهات للشراء حسب الأماكن والكميات .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً