نشرة الأخبار الموجزة ليوم الاربعاء 6 ابريل 2016

#‏دمياط‬ :
* نظمت حرائر مركز كفر سعد سلسلة بشرية صباح اليوم على طريق دمياط – جمصة الزراعي قبالة قرية أم الرضا رفعت المشاركات صور الرئيس محمد مرسي وأعلام مصر وشارات رابعة كما رفعت المشاركات لافتات تطالب بالحرية للمعتقلين والمعتقلات خاصة بنات دمياط .

#‏محلية‬ :
* وقفه تضامنية أمام سلم نقابة الصحفيين للمطالبة بالإفراج عن الصحفي مجدى حسين رئيس تحرير جريدة الشعب ورئيس حزب الاستقلال .

* انهيار عقار بوسط البلد وإخلاء مدرسة طلعت حرب بعد اصابة 5 بنات .

* وفد من النيابة المصرية يغادر إلى روما لاستعراض نتائج تحقيقات ريجيني .

* أجلت محكمة القضاء العسكري بالإسماعيلية اليوم الأربعاء للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام، محاكمة 30 مدنيا من مركز فاقوس لجلسة الثالث عشر من الشهر الجاري لحضور عددا المتهمين بالقضية والمحبوسين بسجن بور سعيد ما يعد نفس السبب في تأجيل المحاكمة في جلسة أمس الأول الاثنين .

* انتهت قوات الحماية المدنية في الجيزة، التابعة لداخلية الانقلاب صباح اليوم الأربعاء، من إخماد حريق “أستوديو ليلة للصوتيات” في منطقة المهندسين بعد قرابة 20 ساعة من اشتعال النيران به والتهامه بالكامل وبررت الحماية المدنية فشلها في اخماد الحريق سريعا، نظرًا للمواد التي كانت داخل غرف الأستوديو والتي أدت لشدة الاشتعال .

* وقع اليوم سطو مسلح على مكتب بريد 15 مايو وأشهر مجهولون الأسلحة فى وجه العاملين بالمكتب واستولوا على ما بداخله من أموال والتى قدرت بنحو 80 ألف جنيه وفروا هاربين .

* قامت قوات الأمن، بحصار الأهالى ومنعت خروج الموظفين والعمال والتلاميذ بمدينتى الشيخ زويد ورفح والعريش وقامت بقطع الاتصالات التليفونية والإنترنت بزعم ملاحقة العناصر الإرهابية المختبأة بالمنازل وشنت القوات حملة اعتقالات بحق المواطنين فيما سمع دوي أصوات انفجارات برفح والشيخ زويد .

* وقع حادث انقلاب أوتوبيس مدرسة ما أدى إلى إصابة 12 تلميذاً كانوا فى طريقهم للمدرسة بمنطقة أول اكتوبر وتم نقلهم لمستشفى دار الفؤاد .

* أشعل مواطن النيران في نفسه اليوم بمركز أولاد صقر بالشرقية لمرورة بضائقه مالية في الوقت الذي أقدم شابا في مدينة شبرا الخيمة على الانتحار شنقا في سقف حجرته بعد أن طلبته والدته بالابتعاد عن أصحاب السوء وتناول المخدرات التي لجأ إليها بعد ظروفه المادية والبطالة التي تحاصره .

* إخلاء سبيل أحمد مولانا الناطق باسم الجبهة السلفية على ذمة التحقيقات في القضية رقم 682 لسنة 2014 والمتهم فيها بالانضمام إلى جماعة محظورة .

* اندلاع حريق هائل في مصنع “النصر للإسفنج” بالمنطقة الصناعية السادسة في مدينة السادات بالمنوفية .

#‏عالمية‬ :
* أعضاء المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يختارون عبد الرحمن السويحلي رئيسا للمجلس

* وسائل إعلام إيرانية تعلن مقتل ضابطين إيرانيين من أعضاء قوات التعبئة المتواجدة في سوريا .

#‏فلسطين‬ :
* اعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينيًّا على الأقل خلال حملة دهم تخللها مواجهات فجر اليوم الأربعاء في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية بعد ليلة شهدت إصابة 17 فلسطينيًّا في مواجهات ضارية بالقدس .

#‏إقتصاد‬ :
* هبط مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 2.7% وانخفض مؤشر “إيجي إكس 20” بنسبة 3.8% كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70” بنسبة 1.4%

* أعلن متعاملون في السوق الموازية بالقاهرة اليوم الأربعاء أن الجنيه المصري واصل مساره النزولي الحاد ليصل إلى ما بين 10.15 و10.20 جنيه للدولار وسط طلب قوي على شراء العملة الأمريكية وأوضح المتعاملون أنهم باعوا الدولار بسعر 10.20 جنيه بينما قال أربعة آخرون إنهم باعوا بأسعار بين 10.15 و10.18 جنيه وأضاف المتعاملون في السوق الموازية أن الأسعار ارتفعت بشدة حيث تم البيع اليوم على 10.20 جنيه والشراء على 10.15 جنيه وتابع المتعاملون أنهم قد نفذوا أكثر من طلب على كميات بين 50 إلى 100 ألف دولار لتجار حديد وقمح .