نشرة أخبار الأحد 27 مارس 2016

#‏دمياط‬ :
* سامح عاشور ومجلس نقابة المحامين بدمياط يدافعون اليوم عن 8 من البلطجية حكمت عليهم محكمة جنايات دمياط بالمؤبد غيابيًا في واقعة حرق مكتب المحامي والمستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة في القضية رقم 3110 لسنة 2013 إداري قسم أول ورقم 1417 لسنة 2013 ويذكر أن الثمانية من بلطجية نظام العسكر ومشاركين أساسيين في التعدي على فعاليات الثورة وبيوت الدمايطة بل وشارك معظمهم في خطف وتسليم بنات دمياط ال13 منذ ما يقارب العام .

#‏محلية‬ :
* مقتل 4 جنود بينهم ضابط وإصابة 10 آخرين في عدة هجمات لتنظيم الدولة بشمال سيناء .

* السيسى يصدر قرارًا بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء .

* قضت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الأحد بالسجن 10 سنوات لمتهمين و15 عامًا مشددة لمتهم غيابيًا في القضية رقم 15641 لسنة 2015 جنايات الطالبية والمتهمون فيها بمحاولة اقتحام قسم شرطة الطالبية وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم: التجمهر واستعراض القوة وحيازة أسلحة والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون ومحاولة اقتحام قسم الطالبية .

* نظم العشرات من أهالي مفقودي الهجرة غير الشرعية مظاهرة أمام بوابة مجلس النواب الرئيسية بشارع قصر العيني للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين ورفع الأهالي صورًا شخصية لأبنائهم ولافتات مكتوبًا عليها عايزين ولادنا يا ريس وحبسوا الغلابة وسابوا الديابة وتظاهر عدد من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015 وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة في حين دفعت قوات الأمن بتعزيزات أمنية في محيط كلٍ من مجلس النواب والوزراء بشارع قصر العيني .

* إصابة 3 جنود جراء تفجير عبوة ناسفة في دورية مترجلة لقوات الجيش بالقرب من حي الأحراش شمال مدينة رفح بشمال سيناء .

* شهد معهد أورام طنطا اليوم الأحد حالة من الذعر والفزع بين المرضى بالمعهد والمترددين لعمل فحوصات طبية لإجراء جراحات دقيقة بعد وفاة 3 حالات مرضية في يوم واحد أثناء عمل جراحات داخل غرف عمليات معهد الأورام .

* محكمة جنح مستأنف شبرا الخيمة تقضي بالسجن عام على شخص بتهمة حيازة كتاب للدكتور يوسف القرضاوي .

* فوجئ أهالي بني سويف بافتراس ذئب لطفل عمره 4 سنوات تركه والده بجوار الماشية وذهب لأداء صلاة الفجر وعاد ليجده ملقى على الأرض وفي رقبته ورأسه عضات من الذئب ليلقى مصرعه في الحال .

* اعتقلت مليشيات أمن الانقلاب بالإسكندرية اليوم نقيب أطباء البيطريين بالإسكندرية الدكتور عمرو عبدالمؤمن من منزله وأصدرت نيابة الانقلاب قرارًا بحبسه 15 يومًا وقد أعلن مجلس نقابة البيطريين بالإسكندرية عن أنه سيكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات في واقعة اعتقال عبدالمؤمن .

* عثر أهالي مركز أجا بمحافظة الدقهلية على جثة طفل حديث الولادة بشاطئ ترعة المنصورية وتبيَّن أنه قتل بعد خنقه .

* لقي مدير مدرسة بكفر الشيخ اليوم الأحد مصرعه تحت عجلات قطار أثناء مروره على شريط السكة الحديد للذهاب لمقر عمله قادمًا من قرية المنشية الكبرى حيث محل إقامته وأصطدم مدير المدرسة بقطار أثناء ما أسفر عن فصل رأسه عن جسده وسقط قتيلاً في الحال .

* يعتزم الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب في صفوف برشلونة الإسباني لكرة القدم عرض حذاءه الخاص في مزاد علني والتبرع بقيمته للفقراء في مصر أعلن ميسي عن ذلك في حوار تلفزيوني مسجّل أجراه اللاعب من برشلونة مع قناة إم بي سي مصر وأثارت هدية ميسي إلى مصر خلال استضافته في أول حوار له على شاشة عربية موجة غضب عارمة بين المصريين .

* أصدرت وزارة الأوقاف الانقلابية قرارًا بمنع مقارئ القرآن الكريم بالمساجد وخاصة بعد الفجر وطالبت العاملين بمساجدها الالتزام بتنفيذ القرار وبإغلاق المساجد عقب كل صلاة .

#‏عالمية‬ :
* أعلن مسؤول باكستاني مقتل 56 شخصا على الأقل وإصابة 200 في انفجار وقع مساء اليوم الأحد في لاهور كبرى مدن الشرق الباكستاني بينما ذكرت مصادر صحفية ارتفاع الضحايا إلى 50 شخصا .

* محكمة أميركية تسجن ضابطًا بالبحرية 46 شهرًا بتهمة تسريب معلومات سرية لمقاول ماليزي مقابل هدايا ثمينة .

* داعش تنسحب من أمام قوات الأسد وتتنازل عن تدمر السورية .

* أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات أحكامها اليوم الأحد في القضية المعروفة إعلاميا شباب المنارة بالسجن بين المؤبد و10 أعوام و 15 عاما مع تبرئة بعضهم .

* تعليق الدراسة في مدن سعودية بسبب الأمطار .

#‏إقتصاد‬ :
* تراجعت البورصة المصرية خلال تعاملات منتصف جلسة اليوم الأحد ببداية الأسبوع بنحو مليار و42 مليون جنيه ليتراجع إجمالي رأس المال السوقي من نحو 405,942 مليارات جنيه بنهاية جلسة الخميس الماضي لنحو 404,899 مليارات جنيه وهبط المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 عند مستوى 7506 نقاط، فاقدا نحو 0.58% وتراجع المؤشر إي جي إكس 70 عند مستوى 366 نقطة فاقدا نحو 0.22% وهبط المؤشر إي جي إكس 100 عند مستوى 789 نقطة خاسرا نحو 0.32% .

#‏رياضة‬ :
* الاتحاد التشادي لكرة القدم يرسل خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي يخطره بالانسحاب من منافسة تصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون .

* محكمة القضاء الإداري تؤيد حكم حل مجلس إدارة النادي الأهلي .

* المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة تقضي بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة بشكل نهائي لا يجوز الطعن عليه .

* أعلن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم موافقة الجهات الأمنية على زيادة عدد الجماهير لمباراة مصر ونيجيريا القادمة لتصبح 40 ألف مشجع .