#نافذة_دمياط | عطشان يا صبايا و أنا اسمي ” عروس النيل “

#نافذة_دمياط | عطشان يا صبايا و أنا اسمي ” عروس النيل ”
بالرغم من اطلاق مسمى ” عروس النيل ” على #دمياط و لكنها كما هي محرومة من أسماكه سواء لغلو أسعارها أو تلوث مياه النيل فأهالي دمياط محرومة من ماؤه في حر الصيف !
فمازالت قرى ومدن #دمياط تعاني تكرار انقطاع مياه الشرب ، بالرغم من الاستغاثات العديدة التي أطلقها أهالي مدينة عزبة البرج، ورأس البر وقرى الشيخ ضرغام، والكاشف بالزرقا ، ومنطقة عزبة اللحم والأعصر، وأماكن بدمياط الجديدة وغيرها من المناطق الأخرى التى أعلن أهلها عن تضررهم من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب خاصة مع أشهر الصيف وموجة الحر التي تعصف بالدمايطة .

19713762811498302960

يشتكي أحد أبناء الشيخ ضرغام لأحد الصحف قائلاً :” أننا فى فصل الصيف ولا غنى عن وجود مياه الشرب وخاصة مع وجود أطفال وشيوخ ومرضى وتساءل هل يجوز العيش دون مياه نظيفة وهى شريان الحياة؟ وأضاف أبلغنا الخط الساخن بشركة مياه الشرب أكثر من مرة ولكن دون مجيب.
ويضيف آخر من سكان عزبة اللحم :” نعانى من مشكلة انقطاع المياه منذ أن قامت إحدى شركات المقاولات التابعة لمياه الشرب بتغيير مواسير المياه فى منطقة عزبة اللحم – أرض أبو إسماعيل وخلف مركز شرطة دمياط منذ حوالى ستة أشهر ومنذ هذه المدة ونحن نعانى الأمرين يوميا بسبب هذه المشكلة التى تسببت فى انقطاع المياه بصفة مستمرة يوميا وعدم توافرها حتى بالموتور، وأن جاءت بعد فترة فإنها تنقطع مرة أخرى بدقائق ” .
بينما تشكو “مريم ” من تكرار انقطاع مياه الشرب فى منطقة الأعصر مؤكدة أن الأزمة و لا مجيب لشكوى الأهالي رغم الاستغاثات المستمرة .
فهل يستمر عطش الدمايطة ؟؟