موجز الاخبار ليوم الاثنين 13 يونيو 2016

** نظمت نساء ضد الانقلاب بكفر سعد سلسلة بشرية صباح اليوم امام قرية أم الرضا

#‏محلية‬ :
* جددت المعتقلِات السياسيات بسجن شبين القناطر مطالبهن بالتدخل العاجل لتحسين أوضاعهن وإنقاذ حياتهن من الثعابين الصغيرة التي تتساقط عليهن أثناء النوم من سقف الزنزانة والجدران المتشققة وضرورة معاينة السجن من قبل لجنة حقوقية محايدة .

* استشهاد المعتقل زغلول الجبالي ٥٩ سنة بسجن الاستقبال بطره والمريض بالقلب والضغط والسكر نتيجة تعنت ادارة السجن وإصرارهم بوضعه في غرفة الإيراد لمدة ١٥ يوم متصلة في ظروف غير آدمية مما أدي إلي وفاته قبل صلاة المغرب اليوم .

* واصل المحتجزون بالسجن المركزي ببني سويف اضرابهم عن الطعام وعن استقبال الزيارات وذلك لليوم السادس علي التوالي احتجاجا على المعاملة اللا آدميه التي ينتهجها ضباط وافراد ومخبري السجن والتي انتهت بإطلاق عبوات الغاز المسيلة للدموع علي المعتقلين في زنازينهم المغلقة .

* وقفة لعمال الشركة العقارية المصرية للمطالبة بصرف رواتبهم .

* مقتل ضابط ومجندين وإصابة آخرين في تفجر مدرعة لقوات الجيش جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء .

* القبض على أمين شرطة بحوزته 138 كيسًا من مخدر الفودو ونصف طربة حشيش بالعمرانية .

#‏عالمية‬ :
* وكال الأنباء الفرنسية : رجل يقتل شرطيا ويحتجز رهائن بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس .

* هاجمت سيارة مفخخة مبنى تابعاً لأحد المحاكم في بمحافظة تونجلي شرقي تركيا ما نتج عنه إصابة 9 أشخاص بينهم شرطي وتدخل رجال الدفاع المدني لإطفاء حريق حدث بسبب الانفجار .

#‏فلسطين‬ :
* وافق وزير الأمن والنيابة في الكيان الصهيوني اليوم على إعادة جثامين 7 شهداء تم رفع الالتماس بأسمائهم 6 منهم من القدس والسابع هو الشهيد عبد الحميد أبو سرور من بيت لحم دون تحديد سقف زمني لذلك .

#‏إقتصاد‬ :
* سجل سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء اليوم 10.75 جنيهات للشراء و10.85 جنيهات للبيع بعد ارتفاعه في نهاية تعاملات أول أمس بقيمة 5 قروش .