موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#محلية


*منظمة «هيومن رايتس ووتش» قالت إن استضافة مصر لجلسة حقوق الإنسان الأفريقية لن تنظّف سجلّها الحقوقي المخجل، من قمع واعتقالات وإعدامات غير قانونية.

*بسبب التجاوزات التي تضمنت «إيحاءات جنسية» أثناء تعليقه على مباراة بيراميدز والزمالك.. نقابة الإعلاميين تقرر وقف «مدحت شلبي» عن التعليق على المباريات لنهاية هذا الموسم، والمجلس الأعلى للإعلام يعلن فتح تحقيق في الواقعة.

*وزير قطاع الأعمال، قال إن الحكومة تستعد لبيع 20 مليون متر من الأراضي غير المستغلة من الأصول التابعة لشركات الوزارة؛ لسداد الديون والتطوير.

#عالمية

*السودان.. حشود غفيرة باعتصام القيادة العامة للمطالبة بحكم مدني.,

*وفاة عباس مدني بمنفاه الاختياري بعد 15 عاما

*فتوى بعدم جواز تكرارالحج والعمرة من دار الإفتاء الليبية

*الحكومة السريلانكية، طلبت من كافة المساجد في البلاد، عدم إقامة صلاة الجمعة غدا، تحسبا لأي استهداف محتمل، بعد الهجمات الدامية التي استهدفت عدد من الكنائس والفنادق، الأحد الماضي.


*وكالة «رويترز»: المجلس العسكري الانتقالي في السودان يعلن أنه سيحتفظ بالسلطة السيادية فقط وسيترك السلطة التنفيذية للمدنيين، مؤكدًا التزامه بعدم مدّ الفترة الانتقالية أكثر من عامين.


*السلطات الصينية شنت موجة قمع ضد الأقليات المسلمة، لتشمل هدم المساجد شمال البلاد، في حملة للقضاء على التقاليد والمظاهر الإسلامية.


*وكالة رويترز، كشفت أن الإمارات أضحت مركزا عالميا لتهريب الذهب بمليارات الدولارات من أفريقيا، بشكل غير قانوني، قبل نقلها للأسواق في أوروبا والولايات_المتحدة.