موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

* قطع مياة الشرب بدمياط الجديدة اليوم الاثنين من العاشرة مساءا ولمدة ٤ ساعات لا جراء اعمال صيانة ولذلك تهيب شركة مياة الشرب من المواطنين تدبير احتياجاتهم من المياة خلال هذة الفترة.


* الزرقا تغرق والمياه تملأ شوارع المدينة وتسد مداخل المساجد والمنازل


#محلية

* انفجار عبوة ناسفة خلف «الجامع #الأزهر» بالقاهرة، وأنباء عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

*صاحبة واقعة البلكونة «سارة مجدي» التي ظهرت بفيديو تم تداوله بشكل كبير، نفت في تصريحات تلفزيونية أن يكون زوجها قام بإلقائها من شرفة الطابق الثالث، وأوضحت أنها حاولت الانتحار بعد مشاجرة مع زوجها واعتدائه عليها بالضرب، وخلافهما الدائم منذ سنوات.

*وزارة الآثار، أعلنت انتهاء الإجراءات القانونية لاستعادة التابوت الخشبي المذهّب، من متحف «المتروبوليتان» في نيويورك، بعدما ثبت خروج التابوت من مصر بطريقة غير شرعية منذ سنوات.

*بينهم خريجي كليات طب.. التعليم تعلن مجددًا فتح باب التقديم لمسابقة «عقود المعلمين المؤقتة» بعد أن تقدم لها أكثر من 430 ألف شخص، لسد عجز المعلمين في الوزارة، الذي يصل إلى 68 ألف معلم.

*رئيس السكة الحديد أشرف رسلان، يعلن رفع أسعار تذاكر القطار تدريجيا قريبا.

*التموين تضبط أكثر من طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في مطعم شهير في منطقة العصافرة بالإسكندرية.

* مصرع 3 أشخاص وإصابة آخر في انهيار عقار كرموز بالإسكندرية.

* عامل يشنق نفسه بقنا هربا من قسوة الحياة

#عالمية

*الإمارات الأولى عربيًا، وقطر الثانية، وليبيا وسوريا والعراق يسبقون مصر في «سرعة الإنترنت» حيث احتلت المركز الـ166 عالميًا، وجاءت اليمن في المرتبة الأخيرة «177» بالتصنيف العالمي لموقع «Speedtest» الأميركي.

*نشطاء ودعاة سعوديون يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا لاستمرار اعتقالهم تعسفيا.

*لقي 9 مدنيين مصرعهم وأصيب 37 آخرين، في انفجار سيارتين مفخختين في حي القصور، أحد أكثر الأحياء ازدحامًا وسط مدينة إدلب السورية.

*الخارجية البولندية استدعت سفيرة الاحتلال، في العاصمة وارسو، للتوبيخ، بعد تصريحات للقائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي قال فيها «البولنديين رضعوا اللاسامية من حليب أمهاتهم»، وإلغاء قمة مجموعة فيسغراد بسبب اتهامات إسرائيلية لبولندا بالنازية.

*منظمة جي دي آي الهولندية المتخصصة في شؤون الإنترنت، كشفت أن السلطات في #الصين خصصت تقنيات مراقبة إلكترونية، تتعقب تحركات وبيانات أكثر من 2.5 مليون شخص من الإيغور المسلمين.

#فللسطين

* دعوات فى مدينة القدس للنفير العام يوم غدٍ الثلاثاء عند باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك.

* الاحتلال يغلق أبواب الأقصى ويعتقل مقدسيين

*التقرير الأميركي، كشف أن علاقة «الجبير» مع الموساد الإسرائيلي، بدأت عن طريق علاقة عاطفية مع زميلته بجامعة شمال تكساس، في بداية التسعينيات وقبل دخوله للسلك الدبلوماسي السعودي.

*حذر «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، من مخاطر تحالف دول عربية مع الاحتلال الإسرائيلي، بحجة مواجهة #إيران، معتبراً أن الغرض الأساسي هو تصفية القضية الفلسطينية، وتحقيق ما يسمى« #صفقة_القرن»