موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#محلية

*رئيس الحجر الزراعي، قال إن الجانب التركي أخطر مصر رسميا بالموافقة على فتح أسواقه أمام الصادرات المصرية من محصول البصل، بعد مفاوضات ومراسلات متبادلة.

*مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء ماجد نوح أكد أن الشرطة عاشت أياما سوداء أثناء #ثورة_يناير قائلا: «لولا الجيش والشرطة لكنا نعيش في أيام سيئة، أنا عشت أياما سوداء في 2011 ربنا لا يعيدها».

*أجهزة الأمن بـ #الجيزة ألقت القبض على السيدة التي أجبرت طفلها على القفز من نافذة جيرانها لفتح باب شقتها؛ ما عرض حياة الطفل للخطر، كما أمرت لجنة من الأمومة والطفولة ونجدة الطفل بايداع الطفل في أحد دور الرعاية.

*#تركي_آل_الشيخ يعلن تولي #رامون_دياز تدريب نادي #بيراميدز خلفا لحسام حسن.

#عالمية

*فريق التحقيق الدولي في قضية مقتل #خاشقجي يقول إنه لم يتلق ردا من السعودية على طلبه بزيارة موقع الاغتيال بقنصلية المملكة في إسطنبول (رويترز.

*أعلنت القنصلية المصرية بالسعودية، تشكيل خلية أزمة، لمتابعة اعتقال عمال مصريين تجمهروا، أمام شركة في منطقة الظهران شرق المملكة، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.


*أصدر قاضٍ فدرالي أميركي، أحكامًا بالسجن 25 و26 و30 عاما على 3 أشخاص، لإدانتهم بالتخطيط لتفجير مسجد في ولاية كانساس الأميركية عام 2016.

*واصلت #السترات_الصفراء احتجاجاتها في العاصمة الفرنسية #باريس للأسبوع الـ 11 علي التوالي، دون حدوث اشتباكات مع أفراد الشرطة.

*دعت تحالفات سودانية معارضة، المواطنيين السودانيين للاعتصام مساء الأحد في 23 ميدانا بالعاصمة #الخرطوم؛ للمطالبة برحيل #البشير.

*حركة مجتمع السلم، أكبر حزب إسلامي في #الجزائر، أعلنت ترشيح رئيسها #عبدالرزاق_مقري رسميا لسباق الرئاسة المقرر في 18 أبريل المقبل.

*تظاهر آلاف الطلاب في العاصمة النمساوية #فيينا، ضد حزب الحرية اليميني المتطرف المعروف بعدائه للمسلمين والمهاجرين.


#فلسطين

  • بدأ أكثر من 40 ألف فلسطيني في قطاع #غزة، بتلقي مساعدات نقدية، ضمن المنحة المالية التي قدمتها دولة #قطر لأهالي القطاع لتخفيف المعاناة عنهم، وتجمع المئات من الفلسطينيين، أمام فروع بنك البريد لتلقي الدفعة الثالثة من تلك المساعدات.

*العشرات من الفلسطينيين في قطاع #غزة، شيّعوا، شابًا فلسطينيا، قتلته قوات الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، قرب الحدود الشرقية للقطاع، خلال مشاركته في فعاليات #مسيرة_العودة السلمية.