موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*اصطدام سيارة ملاكي بسيارتين أمام موقف عزبة البرج مساء أمس والاهالى تسلم سائق الملاكي للشرطة

#محلية

*«الآثار» تعلن العثور على مقبرة فرعونية، لم تمس من قبل، تعود لأكثر من4400 عام، صاحبها كاهن ومشرف على قصر ملكي، بمنطقة سقارة الأثرية، غربي القاهرة.

*توفى عامل مصري بالسعودية،وأصيب آخر، صعقا بالكهرباء، أثناء قيامهم بتركيب أعمدة لإنارة الشوارع الفرعية بمركزأحد ثربان التابع لمحافظة المجاردة بالمملكة العربية السعودية.

*قال مسؤول بوزارة البترول،إن حريق حقل «عسل» يعد أول بئر بترول في تاريخ مصر يشتعل ويتم تدميره بالكامل، من جانبهأكد رئيس هيئة البترول، قيامه باتصالات مع شركات أجنبية لتحديد أسباب اندلاع الحريق.

*عبد الفتاح #السيسي، أمرالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بتشييد كنيسة في مشروع أهالينا وعدم نسيان ذلك مستقبلافي مشروعات الإسكان الجديدة قائلا: «عشان كله يعبد زي ما هو عايز».

*رقيب الشرطة المعين لحراسةوتأمين كنيسة نهضة القداسة بالمنيا اعترف بإطلاقه الأعيرة النارية من سلاحه على المجنيعليهما إثر مشادة كلامية بينهم، حسب بيان للنائب العام.

*قررت وزارة #الداخلية تعديلقيمة استخراج جواز السفر لـ 335 جنيهًا مصريًا، قيمة استخراج الجواز الجديد، ويكونالرسم في حالة طلب استخراج بدل فاقد 247 جنيهًا، إضافة إلى الرسوم المقررة بإجماليمبلغ 458 جنيهًا.

*وزارة #التربية_والتعليمأكدت أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل بالمرحلتين الأساسية والثانوية تشهددمج ورقتي الأسئلة والإجابة معًا لبعض الصفوف، على رأسها الصف الأول الثانوي بالنظامالجديد للثانوية التراكمية، وأيضًا الصف الثاني الثانوى في اللغة العربية وبعض الصفوفالأخرى

#عالمية

*السلطات الليبية كشفت عن ترحيل 28 مصريا، بتهمة الهجرة غير الشرعية، عبر منفذ إمساعد الليبي، وقالت أن المهاجرين يتسللون عبر الأسلاك الشائكة على الحدود بين البلدين، أو عن طريق بحر الرمال الأعظم.

*أعلنت الشرطة الفرنسية، ارتفاع عدد موقوفي الحراك الخامس، لحركة «السترات الصفراء»، إلى 168 شخصا، في باريس، 112 منهم قيد الحجز الاحتياطي، وهو رقم أقل من أعداد المحتجزين في التظاهرات السابقة.

*رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، أعلن اليوم اعتراف بلاده بالقدس الغربية عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن بلاده لن تنقل سفارتها من تل أبيب إلى #القدس إلا بعد تسوية سلمية مع الفلسطينيين

#فلسطين

* عرض عسكري مهيب للقسام في ذكرى الانطلاقة 31 لحماس.

*في البرد القارس…سيدة تلد على حاجز للاحتلال في الضفة.

*6 شهداء ومقتل 3 جنود صهاينة خلال أسبوع في غزة والضفة.