موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*إصابة 5 أشخاص فى حادث تصادم دراجتين بخاريتين على طريق عزبة الجامع بكرم ورزوق بفارسكور بسبب سوء الطريق.

#محلية

 

*مصرع وإصابة 21 شخصًا في حادث تصادم بطريق المنيا الزراعي.

*استغلال طلاب المدارس في مظاهرات تأييد لولي عهد #السعودية اليوم في ميدان التحرير بالقاهرة بحسب صور متداولة.

*مجلس النواب رفض الثلاثاء طلب النائب العام برفع الحصانة عن #مرتضى_منصور رئيس نادي #الزمالك وذلك لتحريك دعوى جنائية ضده في قضية أموال عامة وإجراء عمليات تجارة بالعملة غير قانونية.

*الفلاحون يشتكون من سوء معاملة الحكومة معهم ومع زراعة القطن.

#عالمية

 

*تظاهرات فى تونس تنديدا بزيارة محمد بن سلمان.

*بالتزامن مع زيارته لتونس.. القضاء التونسي يفتح تحقيقا في بلاغ قدمته نقابة الصحفيين التونسية ضد بن سلمان، وتتهمه بالمسؤولية عن انتهاكات لحقوق الإنسان.

*ملكة جمال روسية سابقة تعتنق الإسلام وتتزوج من ملك ماليزيا.

*موقع «لكم» المغربي نقل عن مصدر مطلع قوله إن #المغرب رفض استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وطلب تأجيل اجتماع اللجنة العليا المشتركة المغربية #السعودية التي كانت ستعقد هذه الأيام.

*وزير الزراعة التركي بكر باكدميرلى قال إن #تركيا ستدير أراضي زراعية تم تأجيرها من الحكومة السودانية لمدة 99 عاماً كحق انتفاع أمام رجال الأعمال الأتراك اعتباراً من 2019 كجزء من مشروع مجال الاستثمار الزراعى في #السودان.

*#ترامب دافع عن استخدام ما سماه الغاز المسيل للدموع من حرس الحدود الأميركي لصد المهاجرين القادمين من أميركا الوسطى قائلا: «إن رجال حرس الحدود تعرضوا لاقتحام أناس قساة جدا والغاز المسيل للدموع تأكدت من أنه آمن للغاية».

*كشفت دراسة أممية، أن أخطر مكان في العالم بالنسبة للمرأة هو منزلها، وأن من بين ما يقدر بنحو 87 ألف امرأة قُتلن في العام الماضي، حوالي 50 ألف منهن أو 58 بالمائة، أُزهقت أرواحهن على يد شركائهن أو أفراد عائلاتهن.

*الشبكة السورية لحقوق الإنسان قالت إن ما يزيد عن 27 ألف أنثى قتلن في #سوريا منذ مارس 2011 معظمهن على يد جيش النظام السوري.

#فلسطين

 

*حماس تطالب بوقف التطبيع العربي والإسلامي مع الصهاينة.