موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*بالقرب من ميدان المطرى وامام مدرسة التجارة المشتركة تجمع ابو قردان فوق اكوام القمامة المنتشرة والتى تفضح اهمال واستهتار المسؤولين فى دمياط.

*عواصف شديده تضرب قريه الشيخ ضرغام وسقوط سقف منزل واصابه 5 اشخاص الجمعة الماضية.

* غدا.. قطع الكهرباء عن عدة مناطق فى الزرقا بدمياط بحجة الصيانة.

#محلية

 

*الدكتور محمد محسوب يطالب بالاصطفاف أمام محاولات نظام السيسي تعديل الدستور.

*في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.. طالبت منظمات حقوقية بوقف الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة المصرية في الكثير من المجالات، من التعليم للانتهاكات السياسية بحقها.

*شركة مترو الأنفاق قالت إنه بحلول ديسمبر المقبل ستتولى شركة “فالكون” تأمين محطات المترو من الداخل والإشراف على بوابات التذاكر.

*وزارة القوى العاملة قالت إن الجهود جارية من قبل السلطات السعودية للقبض على قتلة المواطن المصري بغدادي عبد الرؤوف بمحافظة رماح شمال شرق العاصمة الرياض مؤكدة اهتمامها بسرعة التوصل إليهم وتقديمهم للعدالة.

*إصابة 17شخصا فى انقلاب سيارة ميكروباص على الطريق الصحراوى ببنى سويف فى الاتجاه البحرى بالقرب من نفق أبو صالح دائرة مركز ناصر شمال المحافظة .

 

*مصرع خمسة أشخاص وإصابة عشرين آخرين جراء غرق “معدية” بمحافظة #المنوفية

#عالمية

 

*فاز 3 نشطاء سعوديين مسجونين، وهم من المدافعين عن حقوق الإنسان، بجائزة سويدية في العاصمة ستوكهولم، لكن نظرا لعدم إمكانية أن يتسلموا الجائزة، فقد استلمها آخرون نيابة عنهم، والنشطاء هم: عبد الله الحامد ومحمد فهد القحطاني ووليد أبو الخير.

*رئيس اتحاد أميركا الجنوبية يعلن رسميا تأجيل مباراة الاياب في #نهائي_ليبرتادوريس، وذلك بعد تعرض حافلة فريق #بوكا_جونيورز الأرجنتيني لاعتداء من قبل جماهير الغريم المحلي #ريفر_بلايت خلال توجهها إلى ملعب الأخير “مونيمونتال”.

*بالتزامن مع الاعلان عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي للجزائر.. أعلنت الخارجية الجزائرية ادانتها لما وصفته بـ «الاغتيال المروع» للصحفي جمال خاشقجي، ويعد هذا أول تعليق رسمي للجزائر على الحادثة.

*احتجاجات اندلعت اليوم في إقليم والونيا في جنوب #بلجيكا على خلفية ارتفاع أسعار المحروقات، والضرائب حيث أوقفت السلطات نحو 40 شخصاً واحتجزت العديد من السيارات بعد أعمال الشغب.

*رفض شعبي وبرلماني في تونس قبل زيارة محمد بن سلمان.

*بسبب انتقاده قتل خاشقجي.. السعودية تفصل إمام مسجد بريطاني.

*جنازة مسلمين قتلوا في كشمير تتحول إلى مظاهرة ضد الهند.

* أبو ظبي تمول أول خط غاز إسرائيلي في البحر المتوسط.

 

*هزة أرضية عنيفة تضرب جميع أرجاء الكويت

#فلسطين

 

*رئيس وزراء دولة الاحتلال، قال خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس التشادي، إنه سيزور دولا عربية أخرى قريبا، عقب زيارته إلى سلطنة عمان، مضيفا أنه يخطط للوصول إلى قلب أفريقيا.

*إعلام الاحتلال: حدث غير إعتيادي على حدود كيان الاحتلال مع مصر.. إطلاق نار على آلية عسكرية إسرائيلية اليوم الساعة 5 ويتم فحص الخلفية.