موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*مواطنة من دمياط تبكى بعد أن دخلت مياه المجارى لمحلها وأفسدت البضاعة اللى شارياها بالسلف والقروض

وعندما ذهبت للمسؤولين لم يهتم بها أحد.

* مجهولين يقتحمون محل هواتف محمولة بتفتيش كفر سعد ويسرقون اجهزة و كروت شحن بقيمة 450 الف جنية.

*مصرع ربة منزل سورية وطفلها بدمياط الجديدة بسبب تسريب غاز .

 

*مقتل ابن محافظة دمياط “البغدادي ناجي البغدادي” أحد أبناء قرية عطاالله التابعة لمركز الزرقا في العاصمة السعودية الرياض.

#محلية

 

*طالب أولى ثانوى يمزق جسد مدرسته تقليدا للعبة على الإنترنت فى الإسكندرية.

*مشادة كلامية تدفع طفلا للانتحار شنقا داخل غرفته بالهرم.

* البورصة تواصل النزيف وتخسر 16 مليار جنيه خلال أسبوع.

*لقي المواطن الكفيف «خالد عبدالنبي» 55 عاما، مصرعه اليوم، حين اختل توزانه وسقط أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق، أثناء دخوله لمحطة المعصرة.

*أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حسن نافعة توقع أن تشهد مصر انفجارات اجتماعية خلال المدة المتبقية من حكم #السيسي وقد تأخذ شكل انتفاضة جياع أو ثورة غضب مؤكدا عدم استطاعت أحد التنبأ بتوقيت معين لهذه الانفجارات.

*محكمة الاتحاد الأوروبي أمرت باستمرار تجميد أصول وأموال مبارك وأسرته في دول الاتحاد، وأيدت قراراتها السابقة بتجميد الأصول بعد طعن تقدمت به الأسرة، لأنها «قد اختلست المال العام بطريقة غير مشروعة من أجل الاستخدام الشخصي»

#عالمية

 

* الشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين على رفع أسعار الوقود وسياسات الرئيس #ماكرون.

*اعتدى عناصر تابعين لحركة «فوروبوست» اليمينية المتطرفة، على المسجد الكبير في مدينة «إيده» الهولندية، ووضعوا على المسجد وحوله لافتات تحضّ على كراهية الإسلام، وطالب رئيس مؤسسة المسجد السلطات بإيقاف المسؤولين عن الهجوم ونشر العداء للإسلام.

*عملية تبادل للأسرى بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة، تمت اليوم بريف محافظة #حلب، في إطار تفاهمات «مسار أستانة»، واعتبرتها تركيا خطوة مهمة لزيادة الثقة بين الأطراف المتصارعة.

*طالب الأمير تركي الفيصل، الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، وسفير المملكة الأسبق بالولايات المتحدة، بمحاكمة وكالة الاستخبارات الأميركية الـ CIA، بعدما شكك في قدراتها، وتقييمها لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

*مدينة تلسا بولاية #أوكلاهوما الأميركية عرضت 10 آلاف دولار على كل شخص ينتقل إليها ويقرر الاستقرار بها لمدة سنة في محاولة لجذب السكان إليها وإقامة مشروعات بها حسب صحيفة واشنطن بوست.

*مصرف «جي بي مورغان» الأميركي قدر في أحدث تقرير له أن حجم الثروات السعودية التي ربما ستهرب من #السعودية إلى الخارج خلال العام الجاري بنحو 90 مليار دولار نتيجة أزمة ثقة محلية ودولية في الاقتصاد السعودي بعد مقتل #خاشقجي.

*عمدة العاصمة الهولندية #أمستردام فيمكه هالسيما قالت إنها لا تفكر بفرض حظر ارتداء النقاب في المدينة قائلة إن حظر النقاب «لا يليق أبدا بمدينتنا وأعتقد أن إنزال سيدة من الترام لأنها منقبة إجراء لا يمت بصلة لأمستردام».

#فلسطين

 

*25 نوفمبر الذكرى الخامسة والعشرين لاستشهاده.. عماد عقل رجل أرعب الصهاينة.

*اعتبرت حركة «حماس» أن تطبيع بعض الدول العربية مع الاحتلال يمثل طعنة في حق قضية الشعب الفلسطيني العادلة، وأن الاحتلال الصهيوني سيبقى هو العدو الرئيسي لشعب فلسطين والأمة العربية وزيارات نتنياهو لن تمنحه أي شرعية.