موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

* طقس غير مستقر غدا.. وأمطار رعدية على الوجه البحري.

* غدا.. فصل الكهرباء عن 6 مناطق بدمياط بحجة للصيانة.

*مدرس يحاول الانتحار بتناول أقراص حفظ الغلال لمروره بأزمة نفسية فى الزرقا.

*قطع المياه غدا الاربعاء بالزرقا.

 

#محلية

*إعلان حالة الطوارئ بـ #الإسكندرية بعد هطول أمطار رعدية، بالتزامن مع “#نوة_المكنسة”.

*تراجعت مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية، وخسر رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5.2 مليار جنيه.

*رويترز: البنك المركزي سيتجاهل معاناة المصريين وسيُبقي على أسعار الفائدة.

*إصابة المعتقلين بالعقرب بتسمم جراء تناول وجبات فاسدة.

*إصابة 18 شخصًا إثر انقلاب أتوبيس على طريق سيوة.

#عالمية

 

*الرئيس الأميركي علق في تغريدة له عبر تويتر، على تصريحات ماكرون حول ضرورة بناء جيش أوروبي، قائلاً: ” إن الفرنسيين بدأوا بتعلم اللغة الألمانية قبل أن تدخل أميركا الحرب العالمية الأولى لتنقذهم”

 

*الشرطة الإثيوبية، أعلنت الثلاثاء، توقيف اللواء كينفي دانيو، المدير العام السابق لشركة الإنشاءات الإثيوبية (metec)، المملوكة للجيش، خلال محاولته الهرب إلى السودان، ويأتي ذلك ضمن حملة اعتقالات ضمت 63 مسؤولًا، بينهم قادة في المخابرات والشرطة، للاشتباه في ارتكابهم انتهاكات لحقوق الإنسان ووقائع فساد ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء، أبي أحمد، في يونيو الماضي.

*كاتب سعودي يعلن دعمه للاحتلال الإسرائيلي في قصف #غزة عبر حسابه على تويتر، وأفيخاي أدرعي يعيد نشر التغريدة.

*أردوغان يرفض مماطلة #السعودية في قضية #خاشقجي.

#فلسطين

 

*شارك آلاف الفلسطينيين، مساء الثلاثاء، في مسيرات بكافة مدن قطاع غزة، دعما لـ”لفصائل المقاومة الفلسطينية”، وجاءت المسيرات عقب إعلان الفصائل الفلسطينية عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار مع الاحتلال، بوساطة مصرية، بعد يومين من التصعيد العسكري.

*رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، قال إن العودة لتفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ممكنة، في حال إيقاف الاحتلال لعدوانه، وأضاف:” لقد دافعت المقاومة عن شعبها ونفسها أمام العدوان الإسرائيلي، وشعبنا الفلسطيني كعادته احتضن المقاومة بكثير من الصبر والفخر”.

*شيّع الآلاف من سكان #غزة اليوم 4 فلسطينيين استشهدوا في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي وانطلقت جنازة الشهيدين محمد التتري، و حسن عودة إلى منزليهما لإلقاء نظرة الوداع عليهما.

*طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت فجر اليوم بناية سكنية مكونة من 7 طوابق غرب مدينة غزة مما أدى إلى تدميرها كليا وأن وألحقت أضرارا بالغة بالعديد من المنازل والمحال التجارية المحيطة بالبناية ومسجد قريب منها.