موجز
موجز

موجز الأخبار

#دمياط

 

*تنظيم مصيف رأس البر تعلن انتهاء موسم الصيف لهذا العام وإيقاف خدمة الإنقاذ حتى بداية موسم الصيف القادم.

 

*شكاوى عديدة بسبب الغاء مواصلات خط” دمياط الجديدة – رأس البر” ومطالبات بعودته مرة أخرى حتى ولو فى فترة الدراسة فقط.

 

*قطع التيار الكهربي غدا الثلاثاء.

 

#محلية

 

*الجهات الأمنية ترسل خطابًا للأهلي يفيد باقتصار حضور أعضاء الجمعية العمومية فقط بمباراة الفريق أمام وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي أمم إفريقيا ومنع وجود الجمهور.

 

*ضابط يعتدي بالضرب على سائق تاكسي أعلى كوبري أكتوبر.

 

*طالب يحاول الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى مبنى إدارة جامعة أسيوط ما أدى لإصابته بكسور بعد صدور قرار بفصله من كلية الحقوق نتيجة استنفاده فرص الإعادة وتحويله لكلية أخرى.

 

*نقيب الصيادلة محيي الدين عبيد يقول في مداخلة تلفزيونية إن وزارة قطاع الأعمال رفعت أسعار 400 صنف دوائي أغلبها يخص أمراض السكري والضغط والقلب رغم أنها ليست معنية بذلك.

 

#عالمية

 

*الحكومة الألمانية وافقت خلال الستة أشهر الماضية على توريد أسلحة إلى 8 دول من التحالف العربي، بقيمة 21.8 مليون يورو، فيما تم توريد ما قيمته 254 مليون يورو للسعودية.

 

*وزارة الاقتصاد القطرية، أعلنت اليوم الإثنين، أن الدوحة بدأت إجراءات تقاضي بحق السعودية أمام «منظمة التجارة العالمية» متهمة إياها بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

 

*كشف الادعاء العام الألماني اليوم الإثنين، عن وفاة مواطن سوري محتجز بعد حريق في زنزانته، كما كشفت التحقيقات أن احتجازه كان بدون تهمة حقيقة.

 

*اكتشفا علاجا للسرطان.. عالمان أميركي وياباني يفوزان بجائزة نوبل في الطب لعام 2018.

*وكالة «بلومبرج» قالت في تقرير لها، إن الكويت أوقفت شحن النفط للولايات المتحدة الأميركية لأول مرة منذ 1990، عقب إيقافه بعد غزو صدام حسين للبلاد.

 

*ارتفعت حصيلة ضحايا الزلازل وموجات تسونامي في إندونيسيا إلى 1203 شخص وتهجير الألاف، وذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن النقص المالي في تفعيل نظام الإنذار المبكر لم يتعد 69 ألف دولار وكان كافياً لتجنب الكارثة.

 

*وسائل إعلام إيرانية نشرت اليوم شعارا يهدد السعودية على صواريخ أطلقها الحرس الثوري ضد سوريا، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها إيران صواريخ مكتوب عليها شعارات ضد السعودية.

 

#فلسطين

 

* مئات الإصابات بالاختناق والرصاص الحي جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيونى على المتظاهرين المشاركين اليوم في المسير البحري على شاطئ بحر قطاع غزة.

 

*شاب مقدسي يصارع عددا من جنودالاحتلال الاسرائيلى في باب العامود بالقدس.