موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

* تصادم موتوسيكل مع سيارة نصف نقل بمنطقة المراجوة بعزبة البرج وإصابة شابين من قرية الزقزقة بالشيخ ضرغام وتم نقلهم ر لمستشفى عزبة البرج المركزي.

 

*رئيس محكمة جنايات دمياط يصدر حكما ظالما بالحبس 10 سنوات على ثلاثة من رافضي الانقلاب و3 سنوات بحق 9 فتيات وسنتين بحق 4 فتيات في القضية المعروفة إعلاميا بقضية #بنات_دمياط.

 

*انتحر “محمود ع.د ”- 38 سنة، بائع دواجن، مقيم السرو بإبتلاع حبة الغلة السامة، وفشلت محاولات أطباء مستشفى السرو في إسعافه ولفظ أنفاسة الأخيرة.

*اصابة 3 في حادث تصادم مروع في دمياط الجديدة

 

#محلية

 

*تركي آل الشيخ ينسحب نهائيا من مصر.

 

*وفاة الكاتب والمفكر #جلال_أمين، عن عمر يناهز 83 عاما، من أشهر مؤلفاته، كتاب “وصف مصر في نهاية القرن العشرين”، و”عولمة القهر” وكتاب “ماذا حدث للمصريين؟”، وكتاب “عصر الجماهير الغفيرة”

 

*«سكرتير نيابة قنا» ضُبط بحوزته كميات كبيرة من التامول المخدر بقصد الاتجار والتعاطي وتم احالته للتحقيق.

 

*عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بمنح معاشات استثنائية لضباط الصف والمتطوعين السابقين في القوات المسلحة بزيادة مقدارها 750 جنيها شهرياً.

 

*الأجهزة الأمنية بقسم البساتين ألقت القبض على قهوجي بتهمة سرقة ١٢ باكو شاي من سوبر ماركت شهير.

 

*فيديو متداول يظهر حالة من الاستياء بين أولياء الأمور، بعد مشاهدة أبنائهم، يقومون بإصلاح المقاعد بحوش مدرسة التحرير ببولاق الدكرور، لعدم وجود مقاعد كافية لاستقبالهم في بدء العام الدراسي.

 

 

#عالمية

 

*أردوغان قال في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: أن ممتلكات أغنى 62 شخص في العالم اليوم، تعادل ممتلكات نصف سكانه أي 3.6 مليار إنسان وهذا يدل على وجود مشكلة، وأضاف: إن الوقت قد حان لإحداث إصلاح شامل في بنية وآلية عمل الأمم المتحدة.

 

*السعودية والإمارات تتصدران قائمة الدول الأكثر تبذيرا للطعام في العالم.

 

*الرئيس الأميركي دونالد #ترامب قدم الشكر لعبد الفتاح #السيسى على « محاربة الإرهاب» مؤكدا أنه في المقدمة بهذا المجال، خلال لقاء جمعهما على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.

 

*أردوغان: سنقيم مناطق آمنة جديدة في ‎سوريا

 

#فلسطين

 

*اندلاع 14 حريقًا في المستوطنات بسبب “بالونات غزة”.

 

*استشهد الشاب الفلسطيني «محمد فايز أبوصادق» 21 عاما، وأصيب 90 أخرون، بينهم 10 اصابات بالرصاص الحي والأعيرة النارية، التي أطلقها جنود الاحتلال، مساء الإثنين، على المتظاهرين المطالبين بفك الحصار شمال قطاع غزة.