موجز
موجز

موجز الأخبار

#دميااط

 

*إصابة سائق تاكسي في حادث على طريق كفر سعد – المنصورة.

 

*وفاة الشاب “اميرعبد العزيز محمد نجم عمر” من عزبة_البرج فجر اليوم بدولة إيطاليا..

 

#محلية

 

*أثار اختفاء تمثال «بائع العرقسوس» في الإسكندرية، استياء الأهالي، الذين اتهموا إدارة حي غرب بإهمال الرعاية به، بعد تعرضه لتقلبات الأحوال الجوية دون صيانة، كان التمثال الموجود بالمدخل الرئيسي للحي، قد أنشأه الأهالي من الفخار، عقب ثورة 25 يناير.

 

*أعلنت وزارة الآثار المصرية، اكتشاف تابوت حجري منحوت على هيئة آدمية، بداخله مومياء سليمة، داخل مقبرة فرعونية يعود تاريخها قبل نحو 3 آلاف عام، بموقع الأغاخان في البر الغربي بأسوان.

 

*الجمعية العمومية لمحكمة النقض، أعلنت رفضها لبيان المفوضة الأممية لحقوق الإنسان، بخصوص أحكام الإعدام والمؤبد والسجن في قضية «فض اعتصام رابعة»، واعتبرت بيان مفوضة الأمم المتحدة، مشوها للقضاء المصري، ويتعرض لشموخه وتاريخه ونزاهته.

 

*قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس السفير السابق معصوم مرزوق، ويحيى القزاز عضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات و٤ نشطاء آخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية فى القضية الجديدة التي تحمل رقم 1305 لسنة 2018.

 

*شركة مصر للطيران الناقل الرسمى للمنتخب تهدد بعدم نقل الفريق، بعد انتقاد اللاعب محمد صلاح لمستوى الطائرات ورفضه الترويج لها.

 

*خسائر البورصة المصرية بلغت 34 مليار جنيه بعد قرار مصادرة أموال الإخوان وحبس نجلي المخلوع

 

#عالمية

 

*وثيقة لموقع أرشيف الاحتلال الإسرائيلي الرسمي، تقول أن رئيس الموساد في حصل على معلومة من أشرف مروان، صهر الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، والمستشار الخاص لأنور السادات، عن تخطيط مصر وسوريا الهجوم على الاحتلال عام 1973 بحسب ما نشرته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية.

 

*مقتل 15 جندياً روسياً نتيجة للقصف الإسرائيلي «غير المسؤول» في ⁧‫سوريا⁩ ونحتفظ بحق الرد على «التصرفات الإسرائيلية العدوانية».

 

*شركة كوكا كولا تخطط لإنتاج مشروباً يحتوي على مواد مستخرجة من نبتة القنب “مصدر مخدر الحشيش والماريجوانا” لتخفيف الألام والالتهابات، بحسب موقع Bloomberg.

 

*صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية حذرت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من إعدام رجال الدين المعتقلين لدى الممكلة، لأن ذلك سيهز حكمه ويحول الرأي العام داخل السعودية ضده.

 

*الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وجه انتقادات لاذعة للرئيس دونالد ترامب بسبب سياساته الداخلية والخارجية أمام الحضور في جامعة إلينوي.

 

#فلسطين

 

*استشهد صباح اليوم الشاب الفلسطيني محمد زغلول الريماوي متأثرا بإصاباته بعد تعرضه للضرب المبرح أثناء اعتقاله من منزله غرب رام الله.