موجز
موجز

موجز الأخبار

#دمياط

 

*تعلن شركة مياه الشرب عن قطع مياه الشرب غدا الثلاثاء من الساعه 9 صباحا وحتي الانتهاء من أعمال الصيانة .

 

#محلية 

 

*الجيش المصري يتراجع مرتبتين في قائمة “Global Fire Power” للتصنيف الدولي لأقوى جيوش العالم 2018 محتلًا المركز الـ12 عالميًا والثاني بالشرق الأوسط بعد تركيا.

*استمرت مؤشرات البورصة في الانخفاض خلال تعاملات اليوم، بعد خسارتها 25 مليار جنيه في جلسة أمس، عقب قرار محكمة جنايات القاهرة حبس جمال وعلاء مبارك و3 آخرين في قضية «التلاعب بالبورصة»، وخسر رأس المال السوقي اليوم نحو 9.3 مليار جنيه، ليصبح إجمالي الخسائر الأسهم خلال جلستين أكثر من 34 مليار جنيه.

 

*دعا 5 مقررون بالأمم المتحدة مجلس حقوق الإنسان إلى اتخاذ اجراءات عاجلة ضد الأحكام التي أدانت 75 متظاهراً بالإعدام و 47 آخرين بالسجن المؤبد فيما عرف اعلاميا بقضية «فض اعتصام رابعة».

 

#عالمية

 

*وزير الدفاع الروسي قال عقب الاعلان عن الاتفاق الروسي التركي، إنه لن تكون هناك عملية عسكرية في إدلب، وينص الاتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق 15كم بدءا من منتصف أكتوبر القادم، ودوريات تركية روسية تشرف على الاتفاق.

 

*قوات تابعة لجيش البحر التونسية، أوقفت اليوم الإثنين، قارب صيد ليبي في المياه الاقليمية للبلاد، وعلى متنه 3 صيادين قالوا إنهم «مصريون».

 

*السعودية أعلنت إتمام إجراءات الحصول على أول قرض مجمع له، بقيمة 11 مليار دولار، وأن ذلك يعد الخطوة الأولى في برنامجه الاستراتيجي للتمويل المتوسط المدى، عن طريق القروض وأدوات الدين.

 

*سكان إدلب يقومون بحفر مغارات قرب منازلهم للاحتماء فيها من القصف المحتمل للطيران الروسي والسوري ضد المدينة.

 

 

#فلسطين

*أصيب 95 فلسطينيا بالرصاص الحي وقنابل الغاز التي أطلقتها بحرية الاحتلال على حشد قبالة شاطئ شمال قطاع غزة، خلال مشاركتهم في إطلاق المسيرة البحرية الثامنة تجاه الأراضي المحتلة للمطالبة برفع الحصار.

 

*عملية طعن جديدة بالضفة..المنفذ: 17 عاماً والقتيل: مستوطن إسرائيلي 47 عاماً.