موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*اصطدام شاب بموتو سيكل صيني بأحد الماره علي طريق كفر البطيخ بسبب ظلام الطريق و نقل الشاب للمستشفي.

 

*مصرع شاب واصابة 5 في انقلاب توك توك بميت أبو غالب.

 

*سائق يقتل عشيق زوجته بعد ضبطهما معاً في السنانية

 

#محلية

 

*قوات الأمن اعتقلت 3 فتيات من أمام مكتبة الإسكندرية بالأمس واقتحمت منازلهن اليوم دون معرفة الأسباب.

 

*وزارة التربية والتعليم تقرر حظر «استخدام الموبايل والتدخين» بجميع المدارس الحكومية للطلاب والمعلمين.

 

*سقوط أجزاء من عقار آيل للسقوط، بشارع الشهداء بمنطقة المنشية، العقار سبق صدور قرار إزالة وترميم له، لكن لم يتم تنفيذه.

 

*تقرير للجهاز المركزي للإحصاء، كشف عن ارتفاع قيمة العجز في الميزان التجاري إلى 3.62 مليار دولار بنسبة زيادة قدرها 44%، وذلك خلال شهر يونيو الماضي، وكذلك ارتفاع قيمـة السلع المستوردة بنسبة 28.2% والتي بلغـت 5.72 مليار دولار.

 

*أمرت نيابة الزقازيق الكلية في الشرقية بالتحفظ على 15 من الأطباء والتمريض والفنيين العاملين بمستشفى ديرب نجم، لاتهامهم بالإهمال والتقصير والتسبب في وفاة 3 مواطنين وإصابة 33 آخرين من مرضى الغسيل الكلوي بالمحافظة.

 

*اكتشاف تمثال «أبو الهول» مصغر أسفل الأرض بالقرب من معبد كوم أمبو بأسوان.

 

*خروج قطار عن القضبان بمحطة قطار شبين الكوم الجديدة، في محافظة المنوفية وإصابة عدد من المواطنين.

 

 

#عالمية

 

* حساب معتقلي الرأي بالسعودية يؤكد خبر اعتقال إمام الحرم المكي والأستاذ المساعد بجامعة الطائف الشيخ «بندر عبدالعزيز بليلة».

 

*مقطع مصور لـ ستيف بانون، كبير مستشاري ترامب للشؤون الاستراتيجية سابقاً، كشف فيه عن أن خطة احتلال قطر من دول الحصار كانت جاهزة خلال القمة الإسلامية–الأميركية بالرياض في مايو 2017

 

*جيش الاحتلال الإسرائيلى دمر الليلة الماضية طائرة نقل إيرانية من طراز بوينج، بعد ساعات من هبوطها في مطار دمشق الدولي ومخازن سلاح في حظائر طائرات بالمطار تم تمويهها بوضع شعارات الأمم المتحدة وشركة النقل العالمية DHL على سطحها.

 

*قوة أمن المسجد النبوى، قبضت على شخص قام بإطلاق نار من مسدس فى ساحة المسجد النبوى الشريف دون وقوع إصابات، لتعلن بعد ذلك أنه مريض نفسي بحسب صحيفة “سبق” السعودية .

 

#فلسطين

 

*المتحدث باسم وزارة الصحة فى غزة قال إنه في حال استمرت أزمة الوقود، فإن بعض الخدمات بمجمع الشفاء قد تصل إلى مرحلة التوقف بشكل كام، وهو أكبر مستشفيات القطاع.