موجز
موجز

موجز الأخبار

#دمياط

 

* انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة دمياط الجديدة كلها دون معرفة السبب أمس .

 

#محلية

 

*طب الإسكندرية تفتح تحقيقا، بعد انتشار صورة لمريض، يدخن سيجارة في فناء مستشفى الميري، أثناء سحبه مستلقيًا على سرير سيارة “الإسعاف” بالقرب من بوابات المستشفى.

 

*وزارة الداخلية، أعلنت القبض على 33 مهاجرا غير شرعي، من داخل أحد المنازل المهجورة بمحافظة مرسى مطروح، أثناء محاولتهم مغادرة البلاد، بينهم 2 من جنسيات عربية.

 

*لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان، تدرج إسم نجم منتخب مصر السابق «محمد أبوتريكة» ضمن قرار التحفظ والمصادرة لأموال 1589 شخصا، الذي صدر اليوم.

 

*الصحفي السيناوي حسام الشوربجي، كشف اليوم الثلاثاء، تفاصيل حادثة اعتداء قوات الأمن في العريش على أسرته وتدمير محتويات المنزل وحرقه بالكامل بعد طردهم منه.

 

*وزير التموين الدكتور على المصيلحي، هدد بحذف 1.5 مليون أسرة مصرية من التموين ما لم يتم تحديث بيانات بطاقتهم التموينية حتى 7 نوفمبر المقبل معللا ذلك لكى يصل الدعم إلى مستحقيه

 

#عالمية

 

*وزارة العمل السعودية، أعلنت تطبيق توطين المهن، اليوم، بمنافذ البيع خلال 4 أنشطة، هي: محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية.

*حساب معتقلي الرأي، كشف أن جلسات المحاكمة السرية شملت 15 معتقلاً من بينهم مشايخ وأكاديميين وإعلاميين وناشطين، وأن النيابة طالبت بعقوبات مشددة ضدهم من بينها «القتل تعزيراً» لبعضهم و«السجن 20 سنة» لآخرين.

 

*هاكر تركي يخترق وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، تنديداً بأحكام الإعدام الصادرة مؤخراً في قضية فض رابعة.

 

*الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كتب مقالاً لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية، حذر فيه من كارثية الهجوم على مدينة إدلب والذي قد يؤدي لتهجير وقتل أكثر من 3 مليون سوري، وطالب المجتمع الدولي بالتدخل قبل هجوم النظام السوري.

 

#فلسطين

*الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، قال إن «الحركة تريد إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، دون التفاوض المباشر مع الاحتلال ، وإسرائيل لا يمكن أن تعطينا الأرض والسيادة إلا إذا أُجبرت».

 

*أعلنت الولايات المتحدة رسميًا، إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالعاصمة واشنطن، على خلفية رفضها سعي السلطة الفلسطينية إلى فتح تحقيق جنائي ضد الاحتلال الإسرائلي أمام المحكمة الجنائية الدولية.