موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*تظاهر أصحاب المزارع السمكية بقرية شطا في دمياط.

 

*اضراب سائقى خط دمياط البصارطة بسبب سوء حالة الطريق.

 

#محلية

 

*وفاة المعتقل “قباري جودة” داخل محبسه بسجن برج العرب.

 

*حجز نقض حكم قضية النائب العام للحكم لجلسة ٢٥ نوفمبر المقبل.

 

*محكمة مستأنف مصر الجديدة، قضت اليوم، بتخفيف العقوبة على اللبنانية «منى المذبوح»، التي أدينت في يوليو الماضي، ببث شائعات ونشر محتوى خادش للحياء، والتعدي على الأديان، إلى الحبس لعام واحد مع إيقاف التنفيذ، بدلا من السجن لثماني سنوات.

 

*الحكم بسجن صفوت الشريف 3 سنوات، وبراءة نجله في قضية “كسب غير المشروع”.

 

*أبلغ عدداً من الأهالي في منطقة الشروق بمحافظة القاهرة اليوم، السلطات، بالعثور على 5 أشخاص من عائلة واحدة، أم وأربعة أبناء، مذبوحين ومفصول رؤوسهم عن أجسادهم داخل شقة سكنية، حيث قررت النيابة فتح تحقيقاً في الواقعة.

 

#عالمية

 

*رجل الأعمال الصيني «جاك ما»، قرر التنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي لإمبراطورية التجارة الإلكترونية «علي بابا»، عشية احتفاله بعيد ميلاده الـ 54، ليتفرغ للأعمال الخيرية وخاصة في مجال التعليم.

 

*السفاح السوري يلقي عشرات البراميل المتفجرة على إدلب.

 

* الرئيس السوداني عمر البشير يصدر قرارًا بحل حكومة الوفاق الوطني، ويقرر تقليص عدد الوزارات في التشكيلة الحكومية الجديدة إلى 21 بدلا من 31.

 

*محكمة كويتية، أصدرت اليوم، حكمًا بالسجن لمدة 17 عامًا مع الشغل والنفاذ على مواطن كويتي اعتدى بالضرب المبرح على مواطن مصري في منطقة الشويخ، في ديسمبر الماضي.

 

*كبير مستشاري البيت الأبيض السابق، قال إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يواجه “انقلابا”، وحذر خصوم ترامب، قائلا: «لا تتصوروا أن الأمر سيختلف إذا توليتم السلطة».

 

*مقتل شخص وإصابة 37 آخرين، اليوم، إثر تدافع على مدخل ملعب «ماهاماسينا» في مدغشقر، الذي استضاف مباراة منتخبي مدغشقر والسنغال في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019، يذكر أن المباراة قد انطلقت في موعدها رغم سقوط قتلى وجرحى.

 

*140 فنانًا يوقعون على بيان مشترك، ينص على مقاطعة المسابقة في حال تم استضافتها من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، في وقت تواصل فيه انتهاكاتها الخطيرة منذ عقود.

 

*تصدرت السعودية والكويت ترتيب قائمة أسوأ دولتين بالنسبة لإقامة وعمل الوافدين عالميا، بحسب التصنيف الدولي الذي تصدره مؤسسة InterNations لعام 2018، وشمل الاستطلاع أسئلة عن الرضا الوظيفي، ومستوى الصحة والرفاهية، والسفر، والتنقل، والسعادة، بالإضافة إلى خيارات قضاء وقت الفراغ، والقدرة على تكوين الصداقات.

 

*#كوريا_الشمالية، نظمت اليوم الأحد، عرضاً عسكريا بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها، لكنها ولأول مرة لم تستعرض صواريخها النووية العابرة للقارات.

 

*سيارة دهست بشكل متعمد اليوم، عدداً من الأشخاص بالعاصمة الروسية موسكو الأمر الذي أدى إلى مصرع شخص على الأقل وإصابة 9 آخرين.

 

#فلسطين

 

*اقتحامات همجية لباحات الأقصى في أول أيام الأعياد اليهودية.