موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*اصطدام سيارة ملاكى ببقرة على طريق دمياط – بورسعيد بسبب ظلام الطريق مما نتج عنها انقلاب السيارة وتهشمها تهشما كاملا ونقل السائق الى المستشفى ووفاة البقرة

 

#محلية

 

*جنايات القاهرة تقضي بإعدام 75 من رافضي الانقلاب بينهم قيادات بجماعة الإخوان فى القضية المعروفة إعلامياً بفض اعتصام رابعة كما قضت بالسجن المؤبد لـ 47 من بينهم المرشد العام للجماعة.

 

*جنايات #القاهرة تقضي بالسجن المشدد 5 على المصور الصحفي محمود شوكان وآخرين في قضية #اعتصام_رابعة.

 

*جنايات القاهرة تصدر حكما بالإعدام شنقا للبلتاجي والعريان وحجازي و72 آخرين بفض اعتصام رابعة.

 

*هيئة النيابة الإدارية، أحالت 15 مسؤولًا بعدد من المستشفيات الحكومية للمحاكمة التأديبية العاجلة، لاتهامهم بسرقة النفايات الطبية الخطرة والاتجار فيها بدلًا من إعدامها وحرقها.

 

*العفو الدولية: عدم إدانة أي رجل أمن بـ #أحداث_رابعة يدلل على أن القضاء المصري مخز.

 

*جنايات القاهرة تمنع متهمي #فض_رابعة من التصرف في أموالهم وأملاكهم وتعزلهم من وظائفهم.

 

 

#عالمية

 

*وزير الخارجية الأميركي «مايك بومبيو» صادق على الإفراج عن مساعدات لمصر بقيمة 1.2 مليار دولار، تحت مسمى التمويل العسكري الأجنبي.

 

*كشف موقع «ميدل إيست آي» البريطاني أن الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود شقيق العاهل السعودي، متمسك بتصريحاته بضرورة تحميل الملك وولي عهده مسؤولية ما يجري في المنطقة، ويفكر بعدم العودة إلى المملكة حاليا.

 

*متظاهرون بالبصرة يقتحمون قنصلية إيران ويشعلون النار فيها.

 

*إحالة وحدات أمنية عراقية مسؤولة عن حماية القنصلية الإيرانية ومؤسسات ب‍ـ #البصرة إلى التحقيق لعدم قيامها بواجباتها في توفير الحماية اللازمة للقنصلية حيث تعرضت للاعتداء والحرق من قبل المتظاهرين.

 

*ارتفاع عدد قتلى احتجاجات البصرة إلى 4 بعد مقتل اثنين مساء الجمعة خلال أعمال العنف التي رافقت الاحتجاجات الشعبية فى المدينة وإصابة 17 آخرين.

 

 

#فلسطين

 

* اعتقالات وإصابات خلال تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرات فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

 

*نشر موقع «بلومبيرغ» تقريرا يفيد بأن الفلسطينيين ينظرون إلى إدارة #ترامب على أنها منحازة تماما للاحتلال الإسرائيلى وقطعوا أي اتصالات معها؛ فيما قالت حنان عشراوي: إن #أميركا تحاول تفكيك قضايا الحل النهائي كلها « مدمرة بذلك فرص السلام»