موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*اندلاع حريق في شقة أمام الإدارة التعليمية بتفتيش كفر سعد مما أدى إلى حرق جميع محتوياتها.

*سيارة تصدم سيدة أثناء عبورها الطريق السريع أمام الموقف الجديد بكفر سعد ونقل الىسيدة الى المستشفى.

 

 

#محلية

 

*المتحدث العسكري لجيش السيسي يعلن عن : تصفية 13 مواطنا في سيناء بزعم تبادل إطلاق نار وتصفية 7 آخرين في الصحراء الغربية بحجة أنهم عناصر تكفيرية  وقد استخدم الجيش القوات الجوية في القصف الشديد لأماكن التصفية قبل اقتحامها بالقوات الأرضية.

 

*وكيلا لجنة الدفاع والأمن القومي، ولجنة النقل والمواصلات، يطلبان من الحكومة بدء إجراءات ترخيص التوكتوك وتقنين سيره بكافة أنحاء الجمهورية، في طلبات إحاطة قدموها اليوم.

 

*أعلنت وزارة النقل عن توقيع اتفاقية قرض مع #كوريا_الجنوبية بمبلغ 243 مليون يورو لتصنيع 32 قطارا من أجل المرحلة الثالثة والرابعة من خط #مترو الأنفاق.

 

*حشود أمنية تغلق مداخل ومخارج مدينة #ميت_سلسيل واعتقال اكثر من 30 من الاهالى.

 

*بعد رفع أدوية علاج «الضغط» المحلية من الصيدليات، يواجه أغلب المرضى مشكلة في شراء البديل المستورد، والذي يعتبر سعره أضعاف سعر الدواء المحلي.

 

#عالمية

 

*الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أعلن أن محامي البيت الأبيض، دون ماكغان، سيترك منصبه في الخريف المقبل، ومصادر أميركية تشير إلى أنه تعاون بشكل مكثف مع التحقيق بمسألة التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية.

 

*الشرطة اليونانية، اعتقلت ثلاثة من أعضاء جمعية أهلية يونانية للاشتباه بتقديمهم المساعدة لمهاجرين على دخول البلاد بشكل غير قانوني، من بينهم السباحة السورية سارة مارديني.

 

*الرئيس التركي: دفعنا لاتخاذ خطوة إلى الوراء وتخويفنا عبر تهديدات أمر غير ممكن، والكلمات تعجز عن وصف النهج الذي تسلكه دولة هي شريكتنا الاستراتيجية في الناتو، وسنتجاوز هذه الموجة وواثق بأن بنيتنا التحتية قادرة على ذلك وتمتلك تلك القوة.

 

*الكاتب والصحفي السعودي «جمال خاشقجي» أكد أن نفور #أميركا من «الإخوان المسلمين» هو لب المشكلة، وسبب المأزق الذي يعيشه العالم العربي بأسره.

 

*التلفزيون الإثيوبي الرسمي، قال أن العمال في مشروع «سد النهضة» مضربون عن العمل منذ عدة أيام، بسبب ضعف مرتباتهم، ومطالبهم التي لم تلق استجابة من إدارة المشروع.

 

*الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» صرح اليوم، إنه واثق بأن #تركيا على أعتاب تحقيق انتصارات ونجاحات جديدة.

 

*الشرطة العراقية أعلنت اليوم، مقتل 21 شخصًا وإصابة 9 آخرين من الجيش العراقي والمدنيين، نتيجة الانفجار الذي تم بسيارة مفخخة، غرب العراق.

 

*كشفت مصادر طبية وأمنية عن مقتل 5 جنود يمنيين، في هجوم لعناصر مسلحة على نقطة عسكرية في محافظة أبين، جنوب #اليمن.

 

#فلسطين

 

*اعتقالات وضرب عنيف لرجال ونساء بمدينة القدس من قبل قوات الاحتلال  والسبب: احتجاجهم على هدم منشأة تجارية.

 

*إذاعة الاحتلال الإسرائيلي، قالت أن «محمود عباس» أعلن خلال لقائه مع أكاديميين إسرائيليين، إنه يؤيد إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح وبدون جيش.